السياحية في أضنة
remove_red_eye 242
favorite_border 0

أفضل الأماكن السياحية في أضنة تركيا

السياحة في أضنة تركيا من أهم الأشياء الذي يبحث عنها ويحبها جميع السائحين، وذلك لأنها من المدن السياحية الرائعة الذي يرجع تاريخها إلى 3 آلاف عام، وشهدت عدد كبير من الحضارات المختلفة وبها الكثير من الأبنية العثمانية أثناء فترة حكم العثمانيين للمدينة.

وهذه المدينة ذات طبيعة جذابة لأنها بها العديد من المتنزهات والمنتجعات السياحية، وتطل على البحر الأبيض المتوسط، ويتم توفير الكثير من المطاعم المميزة التي تساعد كثيراً في تقديم الكثير من المأكولات التركية الرائعة.

جسر نهر سيحان أضنة تركيا

يعد نهر سيحان أو سيهان لأنه يعد من أطول الأنهار التي توجد في تركيا وهذا بطول يصل لـ 560 كيلومتر وهو يصب في النهر على البحر المتوسط، وأيضاً يوجد على هذا النهر جسر حجري بالإضافة إلى العديد من الجسور ولكن الجسر الحجري يعد واحداً من أقدم الجسور الرائعة، وذلك حيث أنه يرجع إلى العصر الروماني، ويعتبر واحداً من أهم وأبرز الرموز الخاصة بمدينة أضنة في تركيا وهو من أهم وأقدم الجسور في العالم لأنه من أهم وأفضل الأماكن السياحية في تركيا.

نتيجة بحث الصور عن جسر نهر سيحان أضنة تركيا

برج الساعة أضنة تركيا

يعد برج الساعة واحداً من أهم وأبرز المعالم السياحية التي توجد في أضنة التركية، وهذا يرجع تاريخ بنائه إلى العام 1882 وإرتفاع أيضاً يصل لحوالي 32 متر، وهو يعتبر من أعلى الأبراج التي توجد في تركيا، ويتم الاستماع للعديد من الأصوات الخاصة بالأجراس وهذه الساعة في جميع أنحاء المدينة وهذا عند وصول كل ساعة بشكل صحيح، وهي من أكثر الأماكن الرائعة والسياحية الرائعة والذي يحبها العديد من السائحين ويحبون مشاهدة جميع الأماكن السياحية الرائعة.

نتيجة بحث الصور عن برج الساعة أضنة تركيا

المسجد المركزي سابانجي أضنة تركيا

هذا المسجد المركزي يعتبر من المساجد السياحية الكبرى التي توجد في تركيا وهو على مساحة كبيرة، ويتسع لقرابة حوالي 20 ألف مصلي ويتميز بموقعه القريب من نهر سيحان وهو من ضمن الحدائق المركزية في المدينة، وهذا المسجد يشمل على 6 مآذن و5 قباب وذلك حيث أنه يصل قطر القبة الأساسية منها لحوالي 32 متر وعلى ارتفاع 54 متر ويعتبر المسجد من أهم المعالم السياحية التي توجد في أضنة، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية الرائعة الذي يحبها جميع السائحين بشكل مستمر.

نتيجة بحث الصور عن المسجد المركزي سابانجي أضنة تركيا

مافيسو أكوالاند أضنة تركيا

تعد هذه المدينة من أهم الملاهي المائية الممتعة والسعيدة وهي اليت تقع على حافة المنطقة الخاصة بسيهان ريفر، وهي التي تجعل جميع السائحين يذهبون إليها لقضاء أجمل الأوقات الممتعة مع المنزلقات المائية المتنوعة، وايضاً يوفر الجاكوزي والنهر الهادئ والمسابح ذات الأمواج، وأيضاً السباحة في هذه المجمعات آمنة بشكل أمن، ويوجد دائماً العمال الذين يقومون بالإنقاذ والمتعاونون والمدربون وهي من أكثر الأشياء السياحية الرائعة ويبحث عنها جميع السائحين الذين يأتون لها من جميع البلاد سواء العربية والأوروبية.

نتيجة بحث الصور عن مافيسو أكوالاند أضنة تركيا

متحف أتاتورك العلمي والثقافي أضنة تركيا

يعد متحف أتاتورك العلمي والثقافي واحداً من أفضل الأماكن السياحية التي توجد في أضنة، وهو عبارة عن مبنى سكني سياحي تقليدي وهو مكون من طابقين تم تشييده بالحجارة والطوب ويكون بسقف مائل بالعديد من النفاذ الكبيرة في القرن الـ19، وأيضاً يقع المتحف في شارع سيحان.

ويتم فتحه أمام الجمهور 6 أيام في الأسبوع ما عدا يوم الإثنين، وهذا نظراً لأنه ذو خصائص شاذة وتم الإعلان عنها بأنها ذات “العقارات الثقافية تحت الحفظ”، ويتم الإستعادة إلى حالتها الأصلية من خلال الوزارة لأن الطابق الأرضي من المتحف على غرفة دراسية ومكتبة، وبه العروض الرائعة والكتب العثمانية واللاتينية.

نتيجة بحث الصور عن متحف أتاتورك العلمي والثقافي أضنة تركيا

أطلال أنافارزا أضنة تركيا

حقاً إن أطلال أنافارزا هي من أكثر الأماكن السياحية الرائعة والتي تقع على منحدر حاد من جبل بالقرب من قرية آضنى بتركيا، وهو واحداً من أهم وأكثر الرحلات ذات التعقيد في العالم الخاص بالقلعة الخالية من العيوب، ويتم تقديم هذه الرحلة ذات المغامرة 425 خطوات الكثيرة من الإطلالات الرائعة على الحياة الطبيعية والبرية وجميع المعالم التاريخية.

وبه الأبقار بين الآثار الرومانية المجاورة للمدينة القديمة والأراضي الزراعية التي تقع أسفل القلعة البيزنطية، وهي من أكثر الأماكن السياحية الرائعة والذي يحبها جميع الأشخاص الذين يأتون لها طوال الوقت لأنها من أكثر الأشياء الذي يحب زيارتها جميع السائحين.

نتيجة بحث الصور عن أطلال أنافارزا أضنة تركيا

قلعة البنت أضنة تركيا

تعتبر من القلاع الهامة التي تم بنائها في القرن الثاني عشر وتم بناؤها من خلال ليو لي وذلك على تله الحجر الجيري في وسط كوزان، وهذا على امتداد إلى 900 متر إلى جانب سلسلة الجبال، وايضاً موقعها فريد من نوعه وهذا للسيطرة على المنطقة بشكل كامل، لأنها من أكثر الأماكن السياحية الرائعة والذي يحبها جميع الزائرين.

وبه 44 معاقل وأبراج والتي تنقسم إلى مجموعتين وهو يشمل الجماعات الشمالية والجنوبية جدار وقائي قوي، وتم أيضاً بناء برج ضخم على الجانب الأيسر من القلعة، وهي التي كانت تحمل العديد من الشقق الملكية في العصور القديمة وهو يشهد عدد كبير من الزائرين السياحيين الذين يحبون مشاهدة جميع الأماكن السياحية الرائعة.

نتيجة بحث الصور عن قلعة البنت أضنة تركيا

تاس كوبرو أضنة تركيا

يعتبر من الجسور الحجرية الرومانية القديمة وتم بنائه على نهر سيهان في القرن الثاني الميلادي، وأيضاً يرتبط هذا الجسر بالأهمية التاريخية الكبرى والضخمة حيث أنه يعتبر من الروابط الأساسية والتي تخص جميع المسارات التجارية والأعمال القديمة من البحر الأبيض المتوسط والأناضول وبلاد فارس.

وهو يعرف بأنه من الجسور الحجرية القديمة، وأيضاً هو الذي تم فتحه للمرور في عام 2007 تم السماح فقط للمشاة والدراجات وهذا بدلاً من المركبات الآلية، ويتم استضافة الكثير من الفعاليات الإجتماعية والثقافية على هذا الجسر وهي ذات المناظر المذهلة من مسجد مركزي رائع وذات مسارات خاصة بالمشي على الجسر لجلب جميع السائحين.

نتيجة بحث الصور عن تاس كوبرو أضنة تركيا

Leave Comment

message
email
person