حفر الباطن
remove_red_eye 479
favorite_border 1

أفضل الأماكن السياحية في حفر الباطن

مما لا شك فيه أن مدينة حفر الباطن هي واحدة من أهم المدن السعودية، حيث أنها تقع بالتحديد داخل المنطقة الشرقية في الجزء الشمالي الشرقي الخاص بالمملكة، وهي تعتبر من المدن السياحية واستراحة للعديد من شركات السياحة والنقل في المملكة بشكل خاص، والمنطقة العربية بشكل عام، وهي بها الفنادق والشقق الفخمة لجميع الزائرين.

[the_ad id=”2736″]

أعرف معلومات أكثر عن مدينة حفر الباطن

حقاً أنها من المدن ذات الوجهات السياحية المميزة حيث أنها تشتمل على الكثير من الأماكن الرائدة، وبها أيضاً الأماكن الأثرية والمناظر الطبيعية التي تلفت انتباه جميع الزائرين، لذا فتم تصنيفها بأنها من أهم المدن السياحية المميزة، وسوف نقدم لكم اليوم العديد من المدن السياحية التي توجد فيها كل ما يحب مشاهدته وزيارته الكثير من السائحين.

مدينة بودل لاند الترفيهية حفر الباطن

تعتبر مدينة بودل لاند الترفيهية في حفر الباطن من العروض الرائعة والترفيهية الخاصة بفرقة بسمة، وهذه العروض هي التي تكون فيها العديد من الألعاب والجوائز، وهي شارك فيها عدد كبير من الأطفال والآباء ويحضرها الكثير من الجمهور سواء من السائحين أو المقيمين في المدينة، وذلك لأنها من أكثر المدن الذي يذهب إليها الكثيرين.

افضل 4 انشطة في بودل لاند حفر الباطن - رحلاتك

حديقة الأمير سلطان في حفر الباطن

تعد حديقة الأمير سلطان من أفضل وأجمل الحدائق التي توجد في المملكة العربية السعودية بشكل عام، ويذهب إليها الكثير من الزائرين والسائحين من كل مكان، ويستمتعون بالطقس الرائع والمميز فيها، وهي أيضاً فيها المناظر الطبيعية الرائعة التي يبحث عنها جميع الزائرين، كما أنها توفر لجميع السائحين الإستمتاع بجميع الأماكن فيها.

[the_ad id=”2737″]

تحتوي على الكثير من المناطق المخصصة للأطفال لأن الألعاب التي توجد فيها تناسب جميع المراحل العمرية، وبها أيضاً الكثير من الأماكن الخاصة بالألعاب وفيها بعض الأشياء التي تعمل على حجب المكان من الشمس، وبها مساحات واسعة تتسع السيارات الخاصة بجميع الزائرين الذين يأتون إليها دائماً.

حديقة الأمير سلطان بن عبد العزيز – حفر الباطن – موقع الدليل الشامل

متحف السعيرة

مما لا شك فيه أن المتحف من أكثر وأهم المتحف الأثرية المميزة في حفر الباطن، حيث أنه يتكون من ثلاث غرف كل غرفة تحتوي على الكثير من القطع الأثرية التي تدل على الحضارة الخاصة بالمدينة، ومن أبرز هذه القطع الأدوات المنزلية القديمة والعريقة وهي التي تظهر أن المدينة من أقدم المدن التي توجد في حفر الباطن.

أيضاً غرف تحتوي على الكثير من المنسوجات والسيوف والسيارات القديمة التي تخص صاحب المتحف، وهو من المتاحف المميزة الذي يشهد عدد زيارات كبير طوال العام، وذلك لأن المدينة تعتبر من المدن التاريخية العملاقة، وهذا ما يجعلها مزار مستمر لجميع السائحين الذين يأتون إليها من كل مكان.

افضل 10 اماكن سياحية في حفر الباطن السعودية - رحلاتك

حديقة بودل الترفيهية في حفر الباطن

هذه الحديقة يتم تصنيفها بأنها من أفضل وأهم الأماكن الطبيعية والمعالم السياحية الرائدة في حفر الباطن، كما أنها تعتبر هي المتنفس الوحيد الذي يوجد لجميع العائلات، وذلك لأنها بها الكثير من الأشياء التي تميزها عن غيرها من الحدائق الأخرى، حيث أنه يتم توفير فيها الكثير من المرافق الأساسية التي تلفت انتباه الكثيرين.

[the_ad id=”2738″]

أيضاً الحديقة بها الألعاب الخاصة بالأطفال لجميع المراحل العمرية المختلفة، توفر لجميع الزائرين فرصة قضاء افضل وقت لهم عن طريق لعب الالعاب الترفيهية والاستمتاع بالمساحات الخضراء الكبيرة، يتم تقديم فيها الكثير من الإحتفالات المميزة والمسابقات التي يشارك فيها الكبار والصغار لأنها تكون مفيدة ومميزة.

ممشى الكلية التقنية في حفر الباطن

مما لا شك فيه أن هذا الممشي من الأماكن المميزة الذي يتوافد إليها الكثير من سكان المدينة والسائحين الذين يأتون من جميع الأماكن، وهو مخصص لجميع محبي رياضة المشي أو الركض والجري وغيرها من الرياضات الأخرى، ولذلك فهو يعتبر من أهم وأفضل الأماكن التي تتميز بوجود فيها المساحات والأماكن المخصصة لممارسة الرياضة.

تعتبر هي من الأماكن التي يوجد فيها المسارات الخاصة بالمشاة وفيها المساحات الخضراء المميزة، وتعتبر من أهم المتنفسات الخاصة بجميع أهل المدينة ومن يقومون بزيارتها وخاصة أن المساحة فيها كبيرة جداً، ويتواجد فيها عدد كبير من الأنواع المختلفة والمميزة من الورود والأشجار المميزة والتي تساعد في لفت انتباه كل من يقومون بزيارتها.

تعليق الدراسة بمؤسسات علمية بحفر الباطن - المدينة

منتزه أبو موسى الاشعري في حفر الباطن

يعتبر واحداً من المتنزهات والحدائق الهامة والمميزة وينجذب إليها الكثير من السائحين الذين يأتون إليها من خارج المدينة، وأيضاً من يعيشون في المدينة يحبون زيارتها طوال الوقت، ذلك لأنها تتميز بأنها ذو موقع رائع يقع على طريق عبد الرحمن بن عبد العزيز وهو من الأماكن الإستراتيجية المميزة، لذلك تشهد زيارات كثيرة

أيضاً هي معروفة بأنها ذات المساحات الخضراء الشاسعة والكبيرة، ويوجد فيها الكثير من الملاعب المخصصة لكل الأطفال والذين يأتون إليها من جميع الأماكن، وهي من الحدائق التي تتميز بأنها متنفس رائع للعائلة بشكل كامل، حيث أنه يتم توفير فيها عدد كبير من الأشياء التي تجعل جميع الزائرين يحرصون على زيارتها بشكل مستمر.

اجمل 4 من منتزهات حفر الباطن ننصح بزيارتها - رحلاتك

سوق حفر الباطن الشعبي

هذا المكان يتميز بأنه من الأماكن الأثرية وهو يتميز بأنه ذو تراث كبير وهو يعود إلى تاريخ ما قبل 50 عاماً، ويعتبر من أكثر أنواع الأسواق التاريخية لأنه به الكثير من الأشياء المميزة الذي يتم بيعها بداخله، لأنه من أفضل وأهم الأسواق الرائدة ويحب زيارتها كثيراً جميع السائحين.

كما أنه يحتوي على الكثير من الأكشاك التي تقوم ببيع العديد من المنتجات الشعبية التقليدية، وهي مثل الملابس والمواد الغذائية المختلفة وجميع الأغراض المنزلية وبشكل خاص المنتجات المصنوعة يدوياً، وتعتبر من أكثر الأشياء التي يتم شرائها من داخل السوق لأنها تعتبر تاريخية وهذا ما يحبه جميع السائحين في كافة الأنحاء.

أسواق حفر الباطن الشعبية وجهة الخليجيين للتبضع | صحيفة مكة

اكسترا مول في حفر الباطن

من أهم الأماكن التي تقوم ببيع الكثير من المنتجات المميزة والمتنوعة، ومن أهمها بيع الأجهزة الإلكترونية المنوعة وذات الماركات العالمية الشهيرة، وأيضاً الأجهزة المنزلية الرائعة ذات الجودة العالية، ويعتبر من أكثر المولات المميزة والذي يذهب إليها الكثيرين سواء من السائحين أو سكان المدينة طوال الوقت.

أيضاً يعتبر واحداً من المولات الهامة ذات المعالم الأساسية التي تعمل على تنشيط السياحة في مدينة حفر الباطن، وذلك لأنه من الأماكن الرائدة في البيع بالتجزئة وهو تابع إلى الكثير من الشركات التي يتم إطلاق عليها أسم الفوزان، وأيضاً يتم تصنيفه بأنه من الأماكن الإستثمارية الشهيرة في هذه المدينة لأنه من المولات المميزة.

عناوين فروع معارض اكسترا السعودية ومواعيد العمل وارقام التليفونات - عروض اليوم

سارة مول في حفر الباطن

من أكثر المولات التي تشهد إقبال كبير من قبل الكثير من السائحين والزائرين، وذلك لأنه أيضاً من أبرز وأهم المولات التي توجد في المدينة، وهو يقوم بتقديم وتوفير جميع المنتجات الهامة والأساسية، ويتم العمل على توفير فيه جميع سبل الراحة لجميع الزائرين الذين يأتون إليه من جميع الأنحاء المختلفة.

يذكر أيضاً أنه يحتوي على العديد من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية المختلفة، والتي تساعد كثيراً في توفير جميع الاحتياجات الخاصة بالزائرين ومنها الملابس والإكسسوارات والأدوات المنزلية المميزة، وذلك حيث أنه يقع في حي يطلق عليه أسم حي الخالدية، لذلك فهو من أكثر المولات التي تتميز عن غيرها في المدينة.

افضل 3 انشطة في ساره مول حفر الباطن - رحلاتك

مول الراجحي في حفر الباطن

المول يشمل على الكثير من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية، وهي التي توفر الملابس والأحذية بجميع أشكالها وأنواعها المختلفة ولجميع المراحل العمرية المختلفة، حيث أنه من المولات التي تساعد في تنشيط السياحة طوال الوقت من العام، ذلك لأنه يساعد كثيراً في تقديم الكثير من المنتجات السعودية المميزة المحلية والعالمية.

كما أنه به الكثير من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الكثير من المنتجات الهامة والذي لا يمكن الإستغناء عنها، وهو يحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية المميزة مثل المطاعم الشهيرة والكافيهات المميزة، ولذلك فهو يعتبر من أهم وأبرز الأماكن السياحية التي يحب زيارتها عدد كبير من السائحين وسكان المدينة بشكل دائم.

افضل 10 اماكن سياحية في حفر الباطن السعودية - رحلاتك

المكان مول في حفر الباطن

أخيراً إن هذا المول به عدد كبير من الأماكن المتميزة ومنها الكثير من المحلات التجارية التي تحمل الكثير من الأسماء والماركات العالمية الشهيرة، حيث أن الكثيرين يبحثون عنها سواء من السائحين أو سكان المدينة، وذلك حيث أنها من أكثر الأماكن الرائعة الذي يبحث عنها ويريد زيارتها الكثير من الأشخاص.

أيضاً المول فيه عدد كبير من المطاعم الشهيرة والتي تقدم عدد كبير من الأكلات المميزة والمختلفة، وأيضاً الكافيهات التي تقدم المشروبات الساخنة والباردة التي تناسب جميع الأذواق، كما أنه يتوفر فيه أماكن مخصصة لألعاب الأطفال مثل سباركيز الشهير وغيرها الكثير، وهو يقع في مكان استراتيجي مميز على طريق الملك عبد العزيز.

تابع معنا افضل المقالات التى تهمك عن السياحة في حفر الباطن وباقي الاماكن السياحية في المملكة العربية السعودية

 

أفضل 5 ملاهي في حفر الباطن يجب أن تزورهم

السياحة في حفر الباطن المملكة العربية السعودية

أفضل 5 منتجعات في حفر الباطن ننصحك

 

Leave Comment

message
email
person