مدينة أملج
remove_red_eye 1
favorite_border 0
share

أفضل 10 أنشطة في مدينة أملج في المملكة العربية السعودية

مدينة أملج في المنطقة العربية السعودية ويتم ممارسة فيها الكثير من الأنشطة الرائعة الذي يحبها جميع السائحين، وذلك لأنها تضم العديد من الجزر الخلابة الرائعة والشواطئ الساحرة والرائعة، وبها أيضاً الكنوز الاثرية والتاريخية الرائعة والذي يحب مشاهدتها الكثير من السائحين الذين يحبون زيارتها طوال الوقت ويشاهدون فيها الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة وهي من الأشياء المميزة الذي يحبها جميع الزائرين والسائحين.

أهم 10 أنشطة سياحية في أملج بالسعودية

  • السباحة داخل المياه الفيروزية الرائعة وهو بحر أملح والمياه الخاصة به صافية وضحلة ولونها أزرق فيروزي، وهي مناسبة جداً لجميع المراحل العمرية المختلفة ويحب أن يسبح فيها ويستمتع بها جميع السائحين والزائرين الاستمتاع بالحياة تحت الماء.

  • الأسترخاء كثيراً على الرمال البيضاء الصافية ذات اللون الأبيض وهي التي تشبه كثيراً رمال شواطئ المالديف الرائعة، وأخذ الحمام الشمسي وسط أشجار النخيل ذات الشكل الرائع والمميز والظل والبرودة الرائعة والبحر والشواطئ الأكثر شهرة وذات الشكل الرائع.

  • مشاهد الشعاب المرجانية والرمال البيضاء المميزة و مياهه ضحلة واستكشاف جميع الأماكن والمساحات الكبيرة لأنها بها الشعاب المرجانية التي توجد تحت سطح البحر، ويحب مشاهدتها الكثير من السائحين سواء الكبار والصغار وهي بها المساحات الكبيرة الخاصة بالغطس.

نتيجة بحث الصور عن شعاب مرجانية

  • مشاهدة الحياة البحرية والتعرف عليها ومشاهدة الكثير من الأماكن الرائعة من خلال الغوص تحت مياه البحر الأحمر في أملح، وبه أكثر من 1200 نوع من الأسماك وحوالي 10% منها لا يتم رؤيته إلا في البحر الأحمر لأنه من الأسماك النادرة وذات الألوان والأشكال الرائعة.

  • مراقبة السلاحف التي تعيش تحت الماء وهي من أفضل الأشياء والأنشطة الذي يحبها جميع الزائرين والسائحين، وذلك لأنها تهاجر إلى المسافات الطويلة والتي تتغذى على العديد من الأكلات التي توجد تحت الماء وهي تفقس العديد من السلاحف في الكثير من الأماكن وتعود من جديد تحت البحر.

  • مشاهدة أبقار البحر أو ما تعرف بإسم “عروسة البحر” وهي من أكثر الأشياء المميزة والتي تعيش في المياه الدافئة ووسط الكثير من الأعشاب البحرية داخل المناطق الخاصة بالخليج والمياه الضحلة والمحمية وهي وهي مثل قنوات المانغروف وجميع الجزر الساحلية المميزة التي تحب أن تعيش فيها دائماً.

  • استكشاف ومشاهدة جميع البراكين والحقول الخاصة بالحمم البركانية وهذا يكون في منطقة أملج وهي تعتبر من أطول البراكين التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهي يحب مشاهدتها الكثير من السائحين الذين يريدون متابعتها من جميع الأنحاء، حيث أنها تكون على شكل خط طويل تخرج منه البراكين على بعد 100 كيلومتر من الشمال إلى الجنوب.

  • التعرف على جميع المواقع الأثرية التي توجد في منطقة تبوك وهي التي تحيط بأملج، حيث أنها بها الكثير من المواقع الأثرية الهامة والمميزة والثروات الكثيرة من الأثار واللوحات الصخرية وجميع اللوحات الجدارية والنقوش والمقابر القديمة والحصون والقصور وغيرها، ومتابعة الطرق الخاصة بالحج الإسلامي المصري السوري القديم والآثار التي تخص خط سكة حديد الذي يوجد في الحجاز.

  • التجول والسير في جميع المحميات الطبيعية الرائعة وهي التي تعمل على تخصيص مساحات كبيرة من الأراضي الجبلية وهي التي توجد في شمال أملج، والتي يتوفر من خلالها جميع المتع الخاصة بالحياة البرية والطيور المهاجرة ويحب مشهدتها جميع الأشخاص، وبها محمية الطويق الطبيعية ومحمية الخنساء الخاصة بالحياة البرية وغيرها.

مشاهدة ومراقبة الطيور المهاجرة ومنهم حوالي 511 نوعاً من الطيور التي توجد في المملكة العربية السعودية وايضاً في تبوك، ويتم رؤية ومشاهدة جميع الطيور المهاجرة التي توجد في المحميات والكثير من المناطق الخاصة بالأراضي الرطبة والمميزة.

Leave Comment

message
email
person