متاحف الرياض
remove_red_eye 293
favorite_border 0

أفضل 6 من متاحف الرياض الموصى بزيارتها

متاحف الرياض يزورها عدد كبير من السائحين من جميع الأسر والأهالي، وذلك لأنها من أهم الواجهات السياحية الذي يذهب إليها الكثيرين من جميع أنحاء العالم، وذلك لأن هذه المتاحف هي سياحية وتاريخية رائعة، وسوف نقدم لكم اليوم أهم المتاحف التي توجد في الرياض وهي الشهيرة فيه، وتشهد زيارة الكثيرين ممن يأتون إليها من جميع البلاد العربية والمدن السعودية.

أفضل متاحف الرياض لابد من زيارتها

مدينة الرياض تتميز عن غيرها بأنها من المدن السعودية الأخرى، وأكثر ما يميزها أنها بها الكثير من المتاحف الأثرية الرائعة والكبيرة، وأيضاً به الكثير من المقتنيات الهامة والتي تمثل التاريخ الخاص بالمملكة العربية السعودية، ويتم تقديم فيها جميع الأنشطة الخاصة بجميع السائحين من كافة المراحل العمرية المختلفة في العديد من الأوقات المختلفة طوال العام.

افضل 6 من متاحف الرياض الموصى بزيارتها - رحلاتك

المتحف الوطني بالرياض

حقاً إنه من أهم وأفضل المتاحف التي توجد في الرياض، حيث أنه يتميز بأنه ذو تصميم معمارى مميز سواء من الداخل والخارج، وهو من أهم المعالم السياحية التي توجد داخل الرياض، وهو يحكي الحكاية الخاصة بالتاريخ الثقافي والحضاري الخاص بالجزيرة العربية، وبه القاعات ذات التقنيات السمعية والبصرية الحديثة.

به الكثير من المقتنيات الرائعة التي تشمل على 1999 من التحف الأثرية وهي ذات القيمة السياحية الهامة، وبه مخطوطات ولوحات وتماثيل وهي التي تعود إلى العصور التي تكون قبل التاريخ، ويتم تقسيم المتحف الوطني لـ8 قاعات أساسية في التاريخ، وأيضاً هو واحد من أهم وأفضل المتاحف السياحية الرائعة التي توجد في الرياض.

المتحف الوطني بالرياض.. يدشن مرحلة جديدة بانتقاله إلى وزارة الثقافة

متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام بالرياض

هو تم تصنيفه بأنه من المتاحف المميزة في الرياض وهو ذو مساحة كبيرة ويحب زيارته دائماً الكثير من السائحين، ذلك لأنه يدل على العصر الذهبي الخاص بالإسلام والإسهامات الكثيرية لجميع العلماء المتميزين و المخترعين والمهندسين وجميع علماء الرياضة ومنهم جابر بن حيان وعباس بن فرناس والرازي، لأنه من المتاحف الرائعة.

كما أن المتحف به الكثير من الإسهامات المميزة والحجر الأساسي لجميع الحضارات الحديثة، وبه الكثير من المقتنيات الرائعة والتي من بينهم الآلات الخاصة بالرصد والمرصد الفلكي والطب الإسلامي والملاحة، وأيضاً يتفاعل مع الشاشات ثلاثية الأبعاد فيها جميع السائحين ويتم الإطلاع على السير الذاتي لأهم العلماء بشكل دائم.

أهلاً وسهلاً بكم في متحف العلوم والتقنية في الإسلام

متحف الآثار بالرياض

تم تصنيف هذا المتحف بأنه من المتاحف المميزة والرائدة حيث أنه تأسيسه من خلال الملك سعود في 1967 ميلادي، وهو الذي يقع داخل كلية الأثار ويقوم المتحف بإظهار الكثير من المظاهر الحضارية والتاريخية لجميع الحفريات التي توجد في الجامعة، ولذلك يشاهده الكثير من السائحين والطلاب الذين يقومون بزيارته في جميع الأوقات المختلفة.

كما أنه يحتوي على العديد من القطع الأثرية من النتائج الخاصة بالحفريات والتي ترجع إلى الفترة الإسلامية المبكرة وبه النقوش والأواني الخزفية، وتوفير فيه الحلي والتماثيل والرسوم الجدارية و المسكوكات النادرة وغيرها الكثير، وبه العديد من العملات القديمة وتاريخها يرجع إلى عصور ما قبل الإسلام، وعددها يصل لـ 873 قطعة من المعادن المتنوعة مثل الذهب والنحاس والفضة وغيرها.

متاحف الرياض : دليل اهم متاحف الرياض السعودية | عالم السفر

متحف قصر الحمراء بالرياض

حقاً إن قصر الحمراء يعد واحداً من أهم القصور التاريخية من العمارة الإسلامية العظيمة، والآثار الأندلسية الباقية إلي اليوم، وأيضاً يحتوي على أفضل وأهم الفنون والخاصة بصنع المزين داخل هذا القصر، وهو يحتوي على قائمة كبيرة من الكنوز الإسبانية، لذلك فهي تعتبر من أهم وأكثر الأشياء التاريخية التي تشهد نسب مشاهدة كبيرة من خلال جميع الزائرين.

يتوفر فيه الإبداع المتقن والكبير في جميع التفاصيل الرائعة التي تحيط به، ويوجد فيه الكثير من الأبراج الرائعة والقاعات ذات النقوش العصرية والرقيقة، وجميع المرشدين والزائرين ينصحون الكثيرين بزيارة هذا المتحف، وذلك لأنه يوفر تجربة رائعة ومميزة وعصرية حيث أنها من أهم التجارب الذي يحب زيارتها عدد كبير من الأشخاص.

بالصور .. روعة متحف قصر الحمراء في الرياض

متحف القصر المربع في الرياض

هو واحداً من أكثر المتاحف التي توجد في الرياض المميزة وهذا بداية من المواد التي تخص البناء البدائية ووصولاً إلى القيمة التاريخية الكبيرة به في مقر الإقامة الخاصة بالملك وأسرته، وهو يتميز بأنه ذو تصميم أنيق على الرغم من أنه بسيط، ويحتوي على الكثير من النقوش الهندسية والتي تساعد في تزين جميع جدرانه، وهو به أيضاً جناح بيت الصلاة وفناء ذو مساحة كبيرة يطل على جميع غرف القصر.

افضل 5 انشطة في قصر المربع بالرياض - رحلاتك

قصر المصمك التاريخي

إنه من أفضل القصور التي توجد في الرياض وتم إنشاؤه في 1895 ميلادي ويعتبر من أهم الحصون البارزة والمعالم السياحية الهامة التي توجد في العاصمة، وفي الساحة الخاصة به تم فتح مدينة الرياض بعد ملحمة الكبيرة، أيضاً أنه يتم العمل على توفير فيه الكثير من الأشياء التاريخية العريقة والذي يريد مشاهدتها عدد كبير من السائحين.

أيضاً تم افتتاحه كمتحف في التسعينات وبه الكثير من الصور والخرائط والمجسمات، وبه العديد من الأسلحة القديمة والقطع التراثية، وبه عدد كبير من القاعات ومنها قاعة العروض المرئية والمسموعة والكثير من المحتويات الأخرى المميزة التي توجد فيه، ويوجد به الكثير من الأنشطة التي يمارسها عدد كبير من السائحين بشكل مستمر.

أين يوجد قصر المصمك - موضوع

Leave Comment

message
email
person