أفضل 8 أماكن سياحية
remove_red_eye 841
favorite_border 3

أفضل 8 أماكن سياحية في بريدة

أفضل 8 أماكن سياحية في بريدة يزورها جميع السائحين لأنها ذات جمال وطبيعة أخاذه، ويتم توفير فيها عدد كبير من الأشياء الرائعة والتي يبحث عنها ويحب زيارتها جميع السائحين، وبريدة هي عاصمة منطقة القصيم والتي تقع بالتحديد في شمال المملكة العربية السعودية وعلى حافة وادي الرمح، وأيضاً توفير المناخ الصحراوي الحار في الصيف والبارد في الشتاء ونسبة الرطوبة فيه منخفضة، وهي من الأماكن السياحية الرائعة والمميزة.

[the_ad id=”2736″]

أفضل 8 أماكن سياحية في بريدة

يتوفر في بريدة عدد كبير من الأماكن السياحية الرائعة والذي يحب زيارتها الكثير من السائحين الذين يأتون إليها من جميع أنحاء العالم، حيث أنها من أفضل وأهم الأماكن المميزة والتي تشهد نسب زيارة عالية طوال العام، ذلك لأن السياحة في بريدة تجذب إليها الكثير من الأشخاص الذين يريدون الاستمتاع بالطقس الرائع ومشاهدة العديد من المعالم السياحية الرائعة، كما أنها من أكثر الأماكن المميزة والتي يحبها كثيراً العديد من الأشخاص المتواجدين في جميع الأماكن.

السياحة في بريدة : افضل 4 اماكن سياحية في بريدة السعودية - رحلاتك

محمية جاردن تلنتس للطيور في بريدة

هذه المحمية الرائعة والمليئة بالطيور تم إنشائها بالكثير من المجهودات الشخصية من خلال المواطن عبد الرحمن السبيعي، وهذا حيث قام بجمع أكثر من 500 طائر من أكثر من 40 نوعاً مختلفاً من الطيور الخاصة بالزينة، وهي تعتبر من المحميات المميزة التي تتوفر فيها الكثير من الأنواع الخاصة بالطيور الرائعة والتي تكون بشكل لا مثيل لها وهي من النوع الفريد.

[the_ad id=”2737″]

ويدخل الكثير من الأشخاص إلى الحديقة سواء الكبار والصغار وذوي الاعاقة والمرضى بشكل مجاني ويكون بدون أي رسوم، كما أن الحديقة من الأماكن الجميلة والرائعة، ويتم الذهاب إليها في جميع الأوقات المختلفة.

تقرير محمية جاردن تلنتس للطيور | #برنامج_الشبة‎ - YouTube

مركز الملك خالد الحضاري ببريدة

إن مركز الملك خالد الحضاري تم إفتتاحه في عام 1406 هجرياً ويعد من أهم وأشهر الأماكن السياحية في بريدة وهو مركز فريد من نوعه، ويتم إقامة فيه العديد من الندوات والمحاضرات التي تهم الكثير من الأشخاص ويتوفر فيها الندوات والحفلات الخاصة بالتخرج والمهرجانات الاحتفالية وجميع المناسبات المميزة والاجتماعات.

[the_ad id=”2738″]

والمركز يوجد فيه عدد كبير من المرافق الضرورية بجانب المرافق الممتعة وهي مثل حديقة المركز الرائعة والمسارح والقاعات الخاصة بالطعام وغيرها، وهو يقع في وسط المدينة ويصل إليه جميع الزائرين والسياح بشكل مستمر طوال العام.

المركز يتميز بأنه ذو تصميم معماري فريد من نوعه، وهو ذو ديكورات رائعة ومميزة من الداخل والخارج أما عن الحديقة التي توجد فيه فهي ذو وجهة شهيرة للأسر والعائلات، وهي مزينة بالعديد من الأنواع الخاصة بالنباتات والأشجار ويجلس فيها الكثير من السائحين ويستمعون كثيراً بطقسها اللطيف.

مركز الملك خالد الحضاري معلم ثقافي واجتماعي

ميدان الفروسية في بريدة

يعتبر ميدان الفروسية من الميدان المميزة التي تقع في شمال مدينة بريدة على الطريق الدائري، وذلك يكون وسط المدينة بالتحديد على طول طريق الملك فهد وهو ذو مساحة كبيرة وهائلة، حيث أنه من أهم وأكبر ميادين الفروسية في السعودية، ومعد بشكل كامل لاستقبال جميع السباقات الفروسية ويسع أكثر من 3000 متفرج.

ويعتبر من الميادين الرائعة والأماكن السياحية الهامة في المدينة ويشاهد فيها جميع السائحين السباق بشكل مستمر، ويهتم بالفروسية والإبل، ويحبه الكثير من الزائرين الذين يحبون مشاهدة جميع الأماكن السياحية الرائعة في المدينة بشكل مستمر.

في

تطعيس عسيلان في بريدة

إن التطعيس في عسيلان هو من أهم وأفضل الأماكن السياحية التي توجد في بريدة والتي يحبها جميع الشباب، حيث أنهم يخرجون فيها الطاقة التي توجد لديهم بممارسة الرياضة والهواية المفضلة وبشكل خاص في فصل الشتاء لأن الطقس يكون لطيف، أما الشباب فهم يأتون إلى تطعيس عسيلان من خلال السيارات الخاصة بهم وهي الدفع الرباعي والدبابات ليتم الصعود إلى الكثبان الرملية المرتفعة والنزول للمنخفض.

وإقامة العديد من التحديات والسباقات الرائعة، ومن الممكن الذهاب إليها لمشاهدة جميع التحديات الرائعة في المكان الذي يحصل على نسب كبيرة من المشاهدة ويكون بين السياخ والشباب، وأيضاً المشاركة في إستعراض المهارات وربح جميع التحديات التي توجد فيها، وهي التي تنشط السياحة كثيراً.

الطرفيه بريدة ، تطعيس الطرفيه ، عسيلان ، مخيمات‎ - YouTube

مكتبة الملك سعود ببريدة

حقاً إن هذه المكتبة تم إنشائها في عام 1364 هجرياً، وهي تعتبر من أول المكتبات العامة التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن المباني المعمارية ذات الشكل الرائع وتقع في قلب المدينة على طريق الملك عبد العزيز، وهي مليئة بالكثير من الكتب المختلفة في كافة المجالات باللغات المتعددة، ويأتي لها الكثير من السائحين والزائرين من جميع أنحاء العالم، وهي ذات شكل معماري رائع ويزورها من يحبون القراءة وتعتبر من الأماكن السياحية المليئة بالكثير من الثقافات بمختلف أنحاء العالم.

مكتبة الملك سعود في بريدة منارة ثقافية تضم 23 ألف عنوان

متحف بريدة

هو من المتاحف المميزة والتي تقع على طريق الملك فهد وطريق الملك عبد العزيز، والمتحف يضم الكثير من القطع الأثرية التاريخية الرائعة والمذهلة، وأيضاً الكثيرين يحبون معرفة التاريخ الخاص بالمدينة والمنطقة بشكل عام ويأتون إلى المتحف ويشاهدون الكثير من المعروضات والمحفوظات بشكل رائع تابع معنا السياحة في القصيم .

وايضاً يتم عرضها من خلال الشاشات الكبيرة التي توجد في الداخل، والمتحف ذو واجهة رائعة وتراث ثقافي وأنشطة إجتماعية رائعة وبه القاعات التاريخية والعلمية، وبه ثقافة رائعة ويحتوي على الكثير من الممتلكات التي تخص الملك الراحل عبد العزيز وهو مؤسس المملكة العربية السعودية، لذا فهو يصنف بأنه من أهم وأشهر المتاحف الرائعة التي توجد في بريدة.

متحف بريدة - لمحات من تاريخ السعودية-الجزء اﻷول‎ - YouTube

برج بريدة

حقاً إن برج بريدة هو واحد من المعالم السياحية البارزة والهامة في بريدة، وقد كانت الفكرة الخاصة بإنشاء هذا البرج هو التوازن الخاص بالضغط على الأنظمة الخاصة بالمياه في بريدة، وارتفاع البرج يصل لـ 66 متراً ويحتوي على خزان مياه بمساحة خمسة آلاف متر مكعب، ويوجد في البرج العديد من القاعات المكيفة المليئة الزجاج العازل ومن الممكن رؤية المدينة بشكل واضح.

وتوفير الكثير من الإطلالات الرائعة في المدينة، ومن الأفضل أن يتم صعود البرج من خلال مشاهدة هذه الإطلالات اللافتة للانتباه، وهو ملئ بالكثير من الأضواء والأشعة الخاصة بالليزر والتي يتم إضائتها في الليل وبشكل خاص في الأعياد والمناسبات الخاصة، وهي التي تظهر المدينة من الأعلى وكأنها مليئة ببساط من النور.

معلومات عن برج بريدة ..برج مياه بريدة ....................................

متحف العقيلات في بريدة

يعد متحف العقيلات من المتاحف الرائعة وهي التي تهتم كثيراً بعرض التاريخ من خلال صورهم ومخطوطاتهم وجميع المقتنيات والأدوات التي يتم استعمالها، العقيلات هم رجال القصيم القدماء والذين كانوا يعانون من مشقة السفر بسبب التجارة من خلال البلاد البعيدة وهم لهم فضل كبير في إزدهار التجارة في المنطقة والوطن العربي بشكل كامل، وأيضاً يشكل المتحف على الكثير من الصور الخاصة بجميع الرجال.

وهم أكثر من 3000 شخص في العديد من الأنحاء المختلفة، وهي ذات تاريخ رائع وبه المقتنيات التراثية ويمتلك المتحف العديد من الأثار والمقتنيات التي تخص الملك سعود بن عبد العزيز مؤسس المملكة العربية السعودية، ويزورها الكثير من الأشخاص في الكثير من الأوقات المختلفة وهي ذات تاريخ رائع وكبير، لذا فيزوره الكثير من السائحين من جميع أنحاء العالم لأنه من المتاحف الرائعة التي يحبها ويزورها الكثير من الأشخاص بشكل مستمر ودائم.

متحف العقيلات بالقصيم.. أكثر من 5000 قطعة توثيقية لرحلات العقيلات

تابع معنا مقالات تهمك عن السياحة في المملكة العربية السعودية

السياحة في بريدة

افضل فنادق في بريدة

افضل 7 شقق فندقية في بريدة

أفضل 10 شاليهات في بريدة

أفضل 6 مولات في بريدة

افضل 3 منتجعات في بريدة

Leave Comment

message
email
person