المتحف الوطني بالرياض
remove_red_eye 341
favorite_border 1

أفضل 8 أنشطة في المتحف الوطني بالرياض

المتحف الوطني بالرياض يعد من أهم الأماكن السياحية التي يزورها الكثير من السائحين، وهو من أهم الأجزاء التي توجد في مركز الملك عبد العزيز التاريخي، لذلك فيشهد زيارة عدد كبير من السائحين الذين يأتون إليه من داخل وخارج الرياض، وتوجد به الكثير من الأنشطة المميزة التي تجعل كل من يريدون زيارته يبحثون عنه.

[the_ad id=”2736″]

المتحف الوطني في الرياض | المرسال

أهم الأنشطة داخل المتحف الوطني في الرياض

مما لا شك فيه أنه تم افتتاح المتحف الوطني في 1999 وهو به الكثير من التحف الأثرية ذات القيمة والمعاني الهامة والأساسية، وبه الكثير من المخطوطات واللوحات والتماثيل ومنها ما يعود إلى الكثير من العصور التي كانت ما قبل التاريخ، وأيضاً قد تم تقسيم المتحف الوطني لـ8 قاعات أساسية كل قاعة مخصصة لجزء محدد من التاريخ، وهو من المتاحف الوطنية التي تضم الكثير من المعالم الأثرية الرائعة.

المتحف الوطني السعودي : دليل شامل لزيارة متحف الملك عبد العزيز - الرحالة

زيارة قاعات المتحف الوطني

جميع السائحين والزائرين يقومون بالمرور على جميع القاعات المختلفة الخاصة بالمتحف، ومن أهمها القاعة الخاصة بالإنسان وهي أيضاً القاعة التي تخص الجغرافيا وشبه الجزيرة العربية والحياة النباتية فيها، وهي تعتبر من أكثر الأنشطة الرائعة التي يتم ممارستها طوال الوقت من العام لأنه يقدم الحضارة والتاريخ الخاص بالمدينة.

[the_ad id=”2737″]

أيضاً أنها تتناول الكثير من التاريخ الخاص بالإنسان منذ العصر الحجري، كما أنه يتم تقديم التفاعل الكبير على كوكبنا من الكواكب والنجوم الأخرى ومن أهمها المجموعة الشمسية، يعتبر من المتاحف الرائعة والمميزة الذي يشهد زيارتها الكثير من السائحين الذين يأتون إليه من جميع الأنحاء المختلفة.

المتحف الوطني السعودي | منصة رحلتي

مشاهدة المعروضات في المتحف

جديراً بالذكر أيضاً أن جميع الزائرين يريدون دائماً مشاهدة الكثير من المعروضات المميزة التي توجد في القاعة داخل المتحف الوطني بالرياض، وذلك لأنه تم تصنيفه بأنه من أفضل وأهم المتاحف الشهيرة الذي يشهد زيارة عدد كبير من السائحين طوال الوقت من العام، حيث أنهم يحبون دائماً مشاهدة عبق التاريخ الذي يوجد فيه.

[the_ad id=”2738″]

يوجد داخل القاعة أيضاً الجزء الكبير من النيزك الذي وجد في منطقة صحراء الربع الخالي في المملكة العربية السعودية، ولذلك فيتم القيام بداخله بالكثير من الأنشطة المتميزة والهامة لجميع الزائرين، وهو يوفر على الكثيرين مشاهدة أجمل المناظر الرائعة من الداخل والخارج، حيث أنه من أقدم الأماكن الأثرية في المدينة.

السياحة» تبدأ تنفيذ أولى مراحل مشروع تطوير المتحف الوطني في الرياض | صحيفة الاقتصادية

زيارة قاعة الممالك العربية

حقاً إن السائحين يقومون بزيارة قاعة الممالك العربية في المتحف، وتعتبر من القاعات المميزة ويحب زيارتها الكثيرين ويحبون دائماً التقاط الكثير من الصور التذكارية المميزة، وتكون بجانب الكثير من الأماكن السياحية والأثرية التي توجد في المتحف لأنه من المتاحف المميزة وهي يحبها العديد من الأشخاص في الوقت الحالي.

أيضاً هذا المكان في المتحف يتناول التاريخ الخاص بمنطقة شبه الجزيرة العربية على مر التاريخ، وهذا منذ وجود الإنسان في هذه المنطقة إلى دخول الإسلام بها، ويتم القيام بالكثير من الأنشطة الحديثة الخاصة بجميع الزائرين من كافة المراحل المختلفة، لذا فهي من أكثر الأشياء المميزة التي تتوفر داخل المتحف في الرياض.

إقبال كبير على المتحف الوطني في اليوم الوطني السعودي - YouTube

التوجه لقاعات فترة الإسلام

لابد أن يتوجه جميع الزائرين إلى القاعات التي تخص فترة الإسلام وما قبله، وهي مثل قاعة الجاهلية وقاعة مهمة الرسول وهي التي تقوم بعرض حياة الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأيضاً رسالته وتعد الشجرة الخاصة بعائلة الرسول من أهم الأشياء التي يتم عرضها داخل هذه القاعة ويحبها الكثير من الأشخاص الذين يقومون بزيارته.

وهي تعتبر من أكثر القاعات التي يحبها الكثير من الأشخاص الذين يحبون التعرف على التاريخ الإسلامي، وأيضاً يحب الكبار والصغار التقاط فيها عدد كبير من الصور المميزة والتي تظل ذكرى مميزة لزيارته، حيث أنها من أكثر الأشياء الأساسية التي يذهب إليها الكثير من السائحين ويأتون لها من كافة الأنحاء.

وفد صيني يزور المتحف الوطني في مدينة الرياض - العرب اليوم

الذهاب لقاعة شبه الجزيرة العربية

جديراً بالذكر أيضاً أنه لابد عليك أن تذهب إلى قاعة الإسلام وشبه الجزيرة العربي، وهذه القاعة هي التي تتناول عرض الكثير من الموضوعات الخاصة بالإسلام، وكيفية دخوله إلى شبه الجزيرة العربية إلى نهاية الخلافة الإسلامية، وتعتبر من أكثر الأنشطة الذي يمارسها الكثير من السائحين الذين يذهبون إليه بشكل دائم.

أيضاً يتم مشاهدة الكثير من المعروضات المميزة ويحبها الكثير من السائحين المسلمين، وتعد من القاعات الرائعة والتي تتميز أنها من القاعات الإسلامية التي تساعد الكثيرين في مشاهدة الأشياء المميزة والتاريخية المميزة، ودائماً ما يتم توفير فيها الكثير من المخططات الإسلامية التي تعبر عما كان عليه التاريخ الإسلامي القديم.

53 متحفاً حكومياً و210 متاحف خاصة تعرض آثار المملكة وإرثها الحضاري والعلمي

زيارة قاعة تاريخ المملكة العربية السعودية

عليك أن تزور جميع القاعات التي تخص تاريخ المملكة العربية السعودية ويتم عرضه فيها، وهما قاعة الولايتين السعوديتين الأولى والثانية، وأيضاً قاعدة التوحيد التي تعرف جميع الزائرين أن الملك عبد العزيز هو من قام بتوحيد البلاد، وكيف وحدها لذا فهي من القاعات المميزة والتي تحمل الكثير من المعلومات الرائعة، وتقدم الكثير من الأشياء التي يبحث عنها جميع السائحين.

المتحف الوطني بالرياض

قاعة الحج والحرمين الشريفين

يذكر أيضاً أن من أهم الأنشطة التي لابد أن يتم القيام بها داخل المتحف الوطني بالرياض، هي زيارة قاعة الحج والحرمين الشريفين وتتناول الموضوعات الخاصة بالحج وكل ما يخصه، وتقديم الكثير من المعروضات المميزة والهامة التي توجد في هذه القاعة المميزة والكثير من المجسمات الضخمة والكبيرة المتواجدة في مكة وكل ما حولها، ويمكن أن يتم التقاط فيها الكثير من الصور التذكارية الرائعة لجميع الأشخاص.

المتحف الوطني بالرياض

معارض في المتحف

حقاً إن المتحف يعتبر من المتاحف المميزة الذي يقيم بشكل مستمر العديد من المعارض الفنية التاريخية، وأيضاً الكثير من الندوات والمحاضرات المتميزة والرائعة، وهي التي من الممكن أن يتم المشاركة في إحداهما، ويعتبر من أكثر المتاحف المميزة ويزورها الكثيرين بشكل مستمر، أيضاً يتم إلتقاط الكثير من الصور التذكارية الرائعة بداخله.

ملتقى التحف الأول من نوعه في المتحف الوطني بالرياض

تابع معنا مقالات تهمك عن السياحة في الرياض

Leave Comment

message
email
person