وادي حنيفة بالرياض
remove_red_eye 52673
favorite_border 5224

أفضل 8 أنشطة في وادي حنيفة بالرياض

وادي حنيفة بالرياض من أكثر الاكتشافات السياحية المميزة، ولا تكتمل الرحلة الخاصة بالسائحين إلا بزيارته، وهو واحداً من المتنزهات الرائعة حيث أنه يصل طوله لـ 80 كيلومتر وحصل على الكثير من الجوائز وآخرها جائزة الأغان خان العالمية والخاصة بالعمارة، ويعتبر من أكثر المتنزهات الرائعة ويتم زيارتها طوال الوقت بشكل مستمر ودائم.

[the_ad id=”2736″]

أهم الأنشطة داخل وادي حنيفة في الرياض

المنتزه به العديد من الأوجه المميزة والخاصة بالجمال و الإطلالات الرائعة على جميع المساحات الخضراء، وأيضاً به الكثير من المنتزهات الرائعة والبحيرة المميزة، وبه الكثير من المطاعم والمقاهي المميزة، وموقف للسيارات، والكثير من الممرات والمشاة الرائعة والجميلة، ويشمل على الكثير من الملاعب المخصصة للعب الكرة والمصليات والمرافق الخدمية وغيرها.

أين يقع وادي حنيفة - موضوع

  • السائحين يستمتعون كثيراً بجولتهم على ضفاف الوادي الذي يحاط بالكثير من اللوحات الطبيعية التي تعمل على خطف الأنظار إليه، وهو يساعد كثيراً في إسعاد النفس البشرية لجميع السائحين، وأيضاً يعمل على توفير الكثير من المرافق الرائعة والتي تعمل على توفير لجميع الزائرين لقضاء أفضل وأمتع الأوقات، ومن الممكن الجلوس حول الحديقة.

جريدة الرياض | «تطوير الرياض»: مياه وادي حنيفة ((آمنة)) ولا مخاطر منها على الصحة العامة.. لكنها ليست للشرب أو السباحة

[the_ad id=”2737″]

  • الموقع الخاص بمنتزه وادي حنيفة داخل الرياض يشمل على 5 منتزهات داخله، ومنهم منتزه سد العلب وسد وادي حنيفة، وأيضاً السد الحجري وبحيرة المصانع وبحيرة الجزعة، وأيضاً جميعهم يتميزون كثيراً بالطبيعة الرائعة والخلابة، ومن الممكن زيارتها والاستمتاع بجميع من يملكه هذا الوادي من الجمال والرقي الخلاب والرائع.

أفضل 3 انشطة في وادي حنيفة بالرياض - رحلاتك

  • لكل السائحين الذين يحبون ممارسة رياضة كرة القدم ويتم توفير في منتزه وادي حنيفة بالرياض، ملعب مجهز ومضاء بشكل كامل، وذلك حتى يستطيعوا ممارسة الرياضة المفضلة لجميع من يحبون زيارته، وهذا لأداء مباراة رائعة ومميزة وتكون وسط الكثير من الأشجار والمساحات الخضراء المميزة في الرياض، وذلك ما يبحث عنه الكثير من السائحين.

وادي حنيفة في الرياض

  • يتم الإستمتاع بإقامة الكثير من الحفلات المخصصة للشواء الممتعة في وادي حنيفة المتواجدة بالرياض، وهذه الحفلات تكون مع العائلة أو الأصدقاء وهي من أجمل اللحظات التي من الممكن أن يخوضها الكثيرين أثناء هذه الرحلة، وهي تحمل الكثير من المتعة والسعادة والبهجة والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية والأشجار المميزة دائماً.

وادي حنيفة مدينة الرياض

  • الكثير من السائحين يستمتعون بركوب الكثير من البدالات الرائعة في البحيرة، ويكون داخل منتزه وادي حنيفة وسط إطلالات رائعة ونسيم الهواء المميز والذي يحبه الكثير من السائحين في الرياض، وأيضاً الطقس العام في المكان ملئ بالبهجة والسعادة والتشويق الكبير وسوف يحصل الكثيرين على الراحة والسعادة الكبيرة، وهذا لما يمتلكه المنتزه من طبيعة وجمال وسحر مميز.

[the_ad id=”2738″]

أين يقع وادي حنيفة بالرياض وكيفية الوصول اليه؟ | تورنا

  • وادي حنيفة في الرياض بها الدرعية وهي من أهم المناطق التاريخية والتي تتكون من 3 أحياء، ومن أهمهم حي الطريف الذي يشمل على كلاً من منزل آل سعود الذي يحاط بسور محكم، حيث أنه يطل على جميع أنحاء المدينة، وأيضاً حي غصيبة وهو يعتبر العاصمة الأولى للدرعية القديمة، والثالث هو حي البجيري الرائع الذي يجمع بين كلاً من الحداثة والحضارة والتاريخ.

منتزه وادي حنيفة مدينة الرياض

  • أيضاً المنتزه به الكثير من المطاعم المميزة والتي تعمل على توفير الكثير من القوائم الخاصة بالأطعمة المميزة، وسوف يتم توفير العديد من الأطعمة ذات الطعم المتنوع والمميز في الرياض، وهذا حرصاً من المنتزه على إرضاء جميع الزائرين وأذواقهم المختلفة، والعمل أيضاً على مراعاة الجودة المميزة والعالية ومنها المأكولات الشهيرة ذات المذاق اللذيذ.

موقع منتزه وادي حنيفة في الرياض

  • يضم المنتزه عدد كبير من الكافيهات التي تقدم المشروبات الباردة والساخنة ويحبها جميع السائحين، وأيضاً به منطقة مخصصة لجميع الأطفال بمراحلهم العمرية المختلفة، وهي التي توفر لهم البهجة والسرور الكثير، وذلك لتقضى العائلة بأكملها يوم رائع ومميز، وكل فرد في العائلة يحصل على الكثير من الفرحة والسرور والسعادة.

منتزه وادى حنيفة بمدينة الرياض

تابع معنا مقالات تهمك عن السياحة في الرياض واهم الاماكن السياحية

أفضل 5 أنشطة في برج المملكة بالرياض

أفضل 8 أنشطة في المتحف الوطني بالرياض

حديقة الحيوان بالرياض

السياحة في الرياض وأهم 25 مكان سياحي ننصحكم بزيارتها

Leave Comment

message
email
person