متحف علم الآثار في أضنة
remove_red_eye 276
favorite_border 0

أهم 10 أنشطة في متحف علم الآثار في أضنة تركيا

متحف علم الآثار في أضنة يعتبر من المتاحف الأثرية السياحية القديمة في تركيا، وتاريخ بناءه يعود إلى عام 1924 وهو كان تابع إلى مبنى إدارة الشرطة، كما أنه تم افتتاحه بشكل رسمي لجميع السائحين في 1928.

[the_ad id=”2736″]

وهو الذي يضم الحفريات التي تم اكتشافها في مدن طرطوس ومرسين وما يحيطها من المناطق المختلفة، وهو من أشهر وأهم المتاحف والأماكن السياحية الرائعة التي توجد في أضنة، ويحب زيارته الكثير من السائحين الذين يأتون له من جميع أنحاء العالم بشكل مستمر.

أنشطة يقوم بها السائحين أثناء زيارة متحف علم الآثار في أضنة تركيا

جميع السائحين يحبون الذهاب إليه لأنهم يقومون ببعض الأنشطة التي تكون بداخله، وهي من أكثر الأشياء الهامة والأساسية التي تجعلهم يلتفتون دائماً لمشاهدة ومتابعه افضل الآثار التي توجد بداخله ومن أهم هذه الأنشطة ما يلي:

يتم البدء أولاً بمشاهدة جميع الآثار التي توجد داخل حديثة المتحف وفي خارجها، ويتم أيضاً إلتقاط بجانبها الكثير من الصور المميزة للشخص مع هذه الأثار الرائعة، وهي التي تساعد كثيراً في لفت انتباه جميع السائحين له.

[the_ad id=”2737″]

نتيجة بحث الصور عن متحف علم الآثار في أضنة

ثم يتم الاتجاه إلى زيارة الطابق الأرضي وهو الذي يشمل على القطع الأثرية المصنوعة من الحجر ومنها المشغولات اليدوية الرائعة، وأيضاً يوجد في هذا الطابق الكثير من التوابيت الحجرية ومن أهمها التابوت الذي يحمل التصاوير الخاصة بحرب طروادة.

نتيجة بحث الصور عن متحف علم الآثار في أضنة

وأيضاً تمثال ميدوسا وهو الذي وجد في مدينة أوغوستا القديمة والذي سقط بسبب الفيضان، ومن أهم وأشهر القطع التي توجد في هذه القاعة أيضاً تمثال كراتاس المميز والذي يحبه الكثير من السائحين والذين يبحثون وراء مشاهدة أفضل الأماكن الأثرية الرائعة تابع معنا ايضا مدينة طروادة .

نتيجة بحث الصور عن متحف علم الآثار في أضنة

كما أن الطابق الأرضي يشمل على قاعة يتم عرض فيها جميع القطع الخاصة بالتسلسل الزمني والتي تصل إلى العصر العثماني، وهي من أكثر الأشياء المميزة التي تلفت انتباه جميع السائحين إليها ويحبون دائماً أن يلتقطها الكثير من الصور بجانب هذه الأماكن.

نتيجة بحث الصور عن متحف علم الآثار في أضنة

أيضاً تشمل على الكثير من التماثيل الخاصة بالآلهة القديمة ومن أهمها فسيفساء أورفيوس، وأيضاً تماثيل الحيوانات وأواني وقطع فخار ومصابيح الزيت وغيرها الكثير من الأشياء الآثرية الأخرى الذي يحبها العديد من الأشخاص الذين يحبون مشاهدتها دائماً.

نتيجة بحث الصور عن متحف علم الآثار في أضنة

كما أن الطابق ذاته يشمل على قاعة القطع المحلية وهي التي تشمل على الكثير من الآثار الخاصة بالحفريات وهي التي وجدت في مدينة أضنة ومن أهمها البلاطات والأختام الخاصة الطراز السلجوقي والعديد من الأثار الأخرى المميزة ذات الشكل الرائع.

نتيجة بحث الصور عن متحف علم الآثار في أضنة

المتحف يضم عدد من القطع الأثرية والذي يتم صنعها من الزجاج والذي يحبها جميع السائحين وهم يأتون لمشاهدتها من جميع أنحاء العالم.

صورة ذات صلة

توجد القاعة الأخيرة وهي القاعة التي تضم العديد من العملات التي ترجع إلى عصر الآشوريين.

نتيجة بحث الصور عن متحف علم الآثار في أضنة

أيضاً توجد فيها أول آلة كانوا يقومون من خلالها بعمل صك العملة الرائعة والذي يحب مشاهدتها جميع السائحين.

متحف علم الآثار من افضل الاماكن السياحية في أضنة

القاعة أيضاً تضم عدد كبير من المجوهرات والأختام الأثرية المميزة والرائعة والذي يتابعها جميع الأشخاص في جميع الأنحاء.

متحف علم الآثار من اشهر اماكن السياحة في أضنة

تابع ايضا بعض المقالات التى تهمك عن السياحة في تركيا

Leave Comment

message
email
person