اماكن سياحية في ابها
remove_red_eye 1051
favorite_border -2

افضل 12 من اماكن سياحية في ابها

اماكن سياحية في ابها تعتبر من أكثر الأشياء الرائعة والأماكن البارزة لأنها بها الأودية الكثيرة، وهي المقر الإداري الخاص بمنطقة عسير والعاصمة الخاصة بها، وأيضاً هي تقع على جبال الحجاز أقصي جنوب غرب المملكة العربية.

[the_ad id=”2736″]

وهي المليئة بالكثير من الأغطية النباتية وذات مناخ رائع وساحر، وذات موقع رائعة ومعالم تاريخية رائعة، ويتوفر فيه عدد كبير من الأسواق الشعبية وهي التي سوف تمكن جميع الأشخاص الذين يريدون زيارتها في العديد من الأوقات المختلفة دائماً.

افضل 12 من اماكن سياحية في ابها

يتوفر فيها الكثير من الخدمات الرائعة والمتميزة التي يبحث عنها الكثير من الزائرين والذين يريدون متابعتها وزيارتها في الكثير من الأوقات المختلفة من العام، وهي من أجمل وأفضل الأماكن السياحية التي توجد في المملكة العربية السعودية.

هي توفر التجربة الرائعة التي تقدم لجميع السائحين الذين يأتون إليها من كافة الأنحاء، حيث أن المدينة تعد واحدة من أفضل وأهم المدن السياحية في السعودية، ويتوفر فيها عدد كبير من المعالم السياحية الرائعة، والأماكن ذات المناظر الخلابة والرائعة.

[the_ad id=”2737″]

السياحة في أبها وأهم 15 مكان يستحق زيارتك | تور فلاج

منتزه أبو خيال ابها

يعتبر واحداً من المنتزهات الرائعة والمميزة وهو ملئ بالكثير من الطبيعة الخلابة والرائعة، ملئ بالكثير من السهول الخضراء الرائعة، وهو يعمل على استقطاب عدد كبير من السائحين الذين يأتون من كافة الأنحاء بشكل مستمر ودائم.

واحدة من أجمل الأماكن السياحية في أبها، وهو لوحة طبيعية خلابة ومن أفضل الأماكن السياحية المميزة والرائعة ذات المساحات الخضراء الكبيرة والملاعب وبها الكثير من النباتات والحيوانات المتنوعة، ويتم تناول فيها الكثير من الوجبات الشهية والرائعة للعائلات في كافة الأوقات.

[the_ad id=”2738″]

منتزه أبو خيال السياحة في ابها السعودية

حديقة الاندلس في ابها

مما لا شك فيه أن حديقة الأندلس تعتبر من الحدائق المميزة التي يتم زيارتها في كلاً من فصلي الربيع والصيف، يزورها عدد كبير من الأشخاص بشكل دائم وهي التي تقع على طريق الأمير سلطان المعروف بشارع المطاعم وهي متنفس الشباب والأسر.

وهي تعتبر من الحدائق الخلابة ومن أفضل المناطق السياحية التي توجد في أبها لجميع العوائل، وهي التي تتميز بأن الأجواء فيها ساحرة وتجمع ما بين المساحات الخضراء على جنباتها وبين الغيوم الكثيرة التي توجد فيها في مشهد بديع يخطف الأنظار.

كما أن السكان المحليين والسياح يتوجهون كثيراً للإستمتاع بجميع الملاعب والمرافق الترفيهية التي توجد في حديقة الأندلس، والتريض سواء بممارسة الرياضة الخاصة بالمشي أو الجري السريع لذا فهي من الحدائق المميزة في ابها بشكل مستمر ودائم.

حديقة الاندلس ابها سياحة سعودية

السلام بارك أبها

مما لا شك فيه أنه من المنتزهات الخاصة بالسلام الترفيهي وهو من أكبر منتزهات ابها فإن الشخص الذي يريد التفكير في السفر لها بصحبة أطفالها، وأيضاً لا تفوت الزيارة الخاصة بالسلام بارك وهي مليئة بالمساحات الخضراء وجلسات عائلية ومطاعم من الدرجة الأولى والألعاب الخاصة بالملاهي الكهربائية للألعاب.

وأيضاً توفير الكثير من العاب المشوقة والتي تخص الكبار وهي مثل قطار الموت وسفينة السندباد وغيرها، وتوفير الألعاب المائية الرائعة داخلها، وأيضاً يوجد فيه الطريق الذي يمتد من المدخل الخاص بها مدخل حي المنسك، ويعتبر من الوجهات السياحية في أبها الشعبية وهو من المنتزهات الرائعة ذات الخدمات المتكاملة.

منتزه السلام الترفيهي أبها معالم ابها السعودية

منتزه عسير الوطني

يعتبر هذا المنتزه من المنتزهات الهامة والرائعة في أبها ومن المعالم السياحية الرائعة، وذلك حيث أنها من المنتزهات ذات الزيارة الدائمة في السعودية ويعتبر من المتنزهات الرائعة من الجبال والتي تطل على سواحل البحر الأحمر وتتميز بأنها ذات طبيعة ترفيهية رائعة ومتنوعة.

بها أيضاً الكثير من الجبال البركانية المرتفعة ويتم إطلاق عليها أسم “الدرع الذهبي” بسبب وجود فيها الغابات الكثيفة، وهي عبارة عن محمية طبيعية خلابة ورائعة بها الكثير من النباتات الطبيعية النادرة والخلابة وهي التي يوجد فيها الكثير من الحيوانات الطبيعية البرية وتمتد لمنتزه عسير الوطني مساحة 455 ألف هكتار.

منتزه عسير الوطني من الاماكن السياحية في ابها السعودية

السحاب بارك ابها

مما لا شك فيه أن الساحب بارك ابها سوف تعطيك تجربة سياحية رائعة وبشكل خاص في فصل الصيف، وبها الاجواء الرائعة وهي التي تقع على قمة جبل شاهق وهي من الأشياء المميزة، حيث أنها تقع على جبل شاهق وهي من الأشياء المميزة وتتميز بأنها بها الكثير من الأشياء الهامة.

أيضاً هي تقع على طريق أخذ الطريق الغربي المتفرع من طريق السودة او أخذ امتداد الطريق المؤدي لجبل نهران، وهو يتم الإستمتاع فيه بالكثير من الأجواء الطبيعية الرائعة وبشكل مستمر لأنها ذات المنظر الأروع وهي ذات القمم الجبلية الرائعة والمميزة.

السحاب بارك أبها اماكن سياحية في السعودية ابها

منتزه الملك عبد العزيز في ابها بجبل السودة

تعتبر من المنتزهات الرائعة وهي التي توفر أسعد الأجواء الصيفية والتي تكون بصحبة العائلة بشكل مستمر، ويتم توفير الأجواء المناخية الرائغة وهذا لأنها تقع في شمال جبل السودة وأيضاً سوف تجد معه الكثير من الأشياء الرائعة والترفية المميزة والطبيعة الساحرة.

المنتزه يوفر عدد كبير من المرافق السياحية والخدمات المميزة من الملاهي والألعاب المشوقة والكافيهات والمطاعم والأكشاك الخاصة بالخدمات، وايضاً به مخيم للتسوق وساحة للعروض المتنوعة وهي الأولى بالإهتمام الكبير بهذا المنتزه لأنه من المنتزهات الرائعة في السعودية.

منتزه الملك عبد العزيز في السودة من منتزهات ابها السعودية

قلعة شمسان العثمانية

هي من أهم وأفضل وأقدم المعالم السياحية والتاريخية المميزة والتي تبقى حتى الآن، وهي كان لها تاريخ كبير وعظيم وتم استعمالها كمساكن حربية وعسكرية للكثير من الفترات في تاريخ السعودية، وهي ذات مكانة تاريخية ودينية رائعة وكان يتم إطلاق من داخلها مدفع رمضان المبارك.

أيضاً قلعة شمسان العثمانية هي مبني ذو شكل مستطيل، وأيضاً يتكون من مدخل أساسي و3 أبراج وهو يوجد في الناحية الغربية التي تطل على المدينة، ويوجد في القلعة فناء كبير ومستطيل به العديد من الغرف والمرافق، وأيضاً الجدران الخاصة بالقلعة مازالت توجد حتي الان وبها الأبواب الرئيسية المغلقة تابع اماكن سياحية في ابها مميزة.

قلعة شمسان العثمانية التاريخية معالم السعودية ابها

قرية الحبلة أو القرية المعلقة

هي من القرى الأثرية والتراثية الرائعة وتعتبر من أهم الواجهات السياحية الرائعة التي توجد في ابها، وهي التي سميت بهذا الأسم لأنها بها وسائل التنقل بين الجزر من خلال الحبال، وتعرف بإسم القرية المعلقة لأن أسفلها جرف صخري وهو الذي ينحدر إلى 300 متر من حافة جبال السروت ذات الارتفاعات الكبيرة تعتبر من الاماكن السياحية في ابها مميزة.

أيضاً ارتفاعه يتخطى الـ 2000 متر عن سط البحر وهذا ما يعطيها وضعية كأنها معلقة، اشتهرت هذه القرية بسبب وجود فيها الكثير من المنازل ذات الأبواب الخشبية القديمة وانتشار الكثير من المقاهي والمطاعم فيها والتي تكون على امتداد الطرقات الخاصة بالقرية.

قرية الحبلة مدينة أبها السعودية سياحه

قرية المفتاحية

هي من القرى السياحية والثقافية الرائعة والمميزة كثيراً، حيث أنها ذو مكان رائع وقديم وبها الأحياء السكنية المميزة والمباني القديمة التي تلتصق بجانب بعضها البعض، وهي ذات الطراز المميز والذي يحبه الكثير من الأشخاص والتي تعرف بهذا الأسم المميز انها من اهم اماكن سياحية في ابها .

تعتبر من القرى التي يتم إقامة فيها الكثير من الفعاليات التي تخص الفنون التراثية والتشكيلية والمسرحية والاستراحات الخاصة بالفنانين، وأيضاً المسارح الخاصة بالأطفال وبها الكثير من المتاجر والأسواق الذي يتم عرض فيها العديد من المنتجات والمصنوعات اليدوية الرائعة ومن خلالها يتم توفير صالات ليتم عرض فيها اللوحات الفنية.

قرية المفتاحة سياحه ابها سعودية

قرية شدا ابها

إن قرية شدا يتم إطلاق عليها أسم “القصر الأبيض” وهو من أهم وأبرز المعالم السياحية في ابها التاريخية، وأيضاً هي من الأماكن القديمة بها المقر الخاص بالإمارة في منطقة عسير وتم تحويله إلى متحف موروثات رائعة وشعبية، وتم بناء القصر في عام 1927 متراً.

الملك عبد العزيز أمر ببنائه وهو يمتاز بأنه ذو هندسة معمارية كبيرة وتشبه لحد كبير من المباني التي تحيط بهذه المنطقة، وهو متكون من أربعة أدوار وتم تزينه من الخارج للكثير من الحليات الزخرفية وهو من المتاحف الرائعة التي توجد في القصر، وهو يشمل على الكثير من المسكوكات والمخطوطات والكثير من الادوية المنزلية والصور الفوتوغرافية التي توجد في مدينة أبها سابقاً.

قصر شدا من معالم السعودية ابها

جبل السودة

من الجدير بالذكر أيضاً أن جبل السودة من أهم السلاسل الجبلية بجانبها، وهذا سر التميز في جبل السودة أو الجبل الأسود عن غيره، وهو واحد من أشهر الأماكن السياحية الرائعة في ابها، وهي تعتبر أعلى قمة في المملكة العربية السعودية وارتفاع يصل لـ3.3 كيلو متر.

تتمتع الجبال بأنها ذو مناظر طبيعية والتي تساعد في حبس الانفاس إلى مدينة أبها بأكلها، وهو يعتبر من المواقع الرائعة للطيران الشرعي والتي يتم زيارتها في الصيف ويتم إقامة الفعاليات الخاصة بمهرجان عسير السنوي، وتم تسميته بالجبل الأسود لأنه غامضاً حتي الوقت الحالي وبه الكثير من الأشجار التي تسمى بالآرار الداكنة.

جبل السودة من الاماكن السياحية في ابها للعوائل

الجبل الاخضر

هو يعتبر ماسة ذات اللون الأخضر المميز وهي التي تضئ في الليل داخل أبها، ويوفر أفضل وأجمل لوحة طبيعية يحبها جميع المشاهدين، وهذا الجبل يقطع في وسط مدينة أبها، وهو جبل ذو شكل مخروطي، ويتم إطلاق عليه أسم مدرج لأنه ذو مدرجات ملئية باللون الأخضر وهو يتم إضاءته في الليل وذو اللون الأخضر الرائع.

الجبل يعتبر من أهم وأفضل الأماكن التي تجذب جميع السائحين إليها، ويتم تزويده بالكثير من المطاعم والمرافق والفنادق، ويوجد فيها محطة تلفريك وهو الذي يساعد السائحين في الحصول على نزهة رائعة ويحب مشاهدتها جميع الزائرين الذين يأتون إليها من كافة الأنحاء.

الجبل الأخضر أبها من الاماكن في ابها للعوائل السعودية

تابع معنا مقالات تهمك عن السياحة في ابها

السياحة في ابها

افضل 6 من فنادق ابها رخيصة

اشهر جبال في ابها نوصي بها

Leave Comment

message
email
person