اماكن سياحية في الرياض
remove_red_eye 343
favorite_border 1

افضل 5 اماكن سياحية في الرياض للعائلات

اماكن سياحية في الرياض للعائلات يبحث عنها عدد كبير من السائحين لأنها من أفضل الأماكن الرائعة التي توجد في عاصمة السعودية، ويتوفر فيها عدد كبير من المعالم والمقدسات الدينية والتي يتم زيارتها من قبل الأطفال والعائلة بشكل كامل، ويتم توفير الكثير من الأماكن السياحية ذات الواجهات الرائعة والذي يبحث عنها الكثيرين بشكل دائماً.

أفضل 5 اماكن سياحية في الرياض لجميع العائلات

مما لا شك فيه أنه يوجد عدد كبير من الأماكن السياحية في الرياض والتي تقدم لجميع العائلات، وذلك حيث أنه يتم العمل على توفير العديد من الرحلات الترفيهية وتكون داخل الحدائق والأماكن الدينية والمنتزهات والأبراج وغيرها الكثير، وسوف نقدم لكم اليوم أفضل الأماكن السياحية الرائعة التي يقوم بزيارتها عدد كبير من السائحين وخاصة العائلات والأطفال والكبار.

أفضل الأماكن السياحية في الرياض - موضوع

برج المملكة في الرياض

إن البرج يعتبر من أهم الأماكن السياحية التي توجد في الرياض حيث أنه من أطوال الأبراج وهو طوله يصل لـ300 متر وبه 99 طابق، ويتميز بأنه ذو تصميم رائع وموقع فريد، وذلك لأنه يقع في منتصف أهم 3 طرق داخل عاصمة المملكة العربية السعودي، ومن أهمها شارع الملك فهد وحي العليا، وذلك لأنه من أفضل وأهم الأماكن السياحية الرائعة.

برج المملكة في الرياض

يشمل البرج الكثير من الأماكن الترفيهية وهي التي يبحث عنها الكثير من أفراد الأسرة، وذلك لأنه به مولات ترفيهية أو صالات لجميع الإحتفالات، وأيضاً توفير في البرج الكثير من المحال التجارية المميزة وهي أكثر من 150 محلاً والكثير من المطاعم الشهيرة التي تقوم بتقديم أشهر وأشهى الوجبات والذي يحبها الكثيرين سواء الأطفال أو الكبار من جميع الأماكن المختلفة.

برج المملكة في الرياض

متحف صقر الجزيرة للطيران في الرياض

يعتبر من أهم الأماكن المميزة وهي التي لا يمل من زيارتها أبداً الكثيرين الذين يأتون إليه من جميع الأنحاء، وهو عبارة عن مكان تاريخي رائع ومميز وفريد من نوعه، وهو يقع على الطريق الدائري الشرقي الخاص بمدينة الرياض في جزيرة صقر، وجميع الزائرين يذهبون إليه طوال أيام الأسبوع في تمام الساعة التاسعة صباحاً إلى 12 ظهراً ومن الساعة الرابعة مساءاً إلى 9 مساءاً.

متحف صقر الجزيرة للطيران

هو من الأماكن المخصصة للعائلات وتم إفتتاحه في 1999 ويتكون من دورين الأول به قاعة مغطاة بالكثير من الطائرات وهي التي تم تصنيفها من أهمها السلاح الخاص بالطيران السعودي، وأيضاً الثاني به مجموعة كبيرة من الأدوات الحربية التي يتم استعمالها سواء إذا كانت قنابل أو صواريخ وغيرها الكثير من الأوسمة العسكرية الهامة والرائعة.

متحف صقر الجزيرة للطيران

ملاهي الحكير لاند في الرياض

مما لا شك فيه إن ملاهي الحكير لاند هي التي توجد في مكان استراتيجي رائع، ويعتبر من أفضل الأماكن المميزة ذات المساحات الخضراء الكبيرة والكثير من الفعاليات الترفيهية والمميزة والمتنوعة، وذلك لأنها من أهم وأكثر الأماكن التي تحتوي على عدد كبير من الألعاب الرائعة والترفيهية والتي تتناسب مع جميع العائلات والأطفال والكبار بالمراحل العمرية المختلفة.

ملاهي الحكير لاند بالرياض

هو ذو موقع مميز حيث أنه يقع على الطريق الدائري الشرقي في حي الحمراء، وتعتبر من المدن الترفيهية المليئة بالكثير من الألعاب والخدمات التي توفر الكثير من الأشياء التي تساعد في المتعة والراحة لجميع الزائرين، حيث أنها من أكثر الأشياء ذات الوسائل الترفيهية لجميع العائلات الذين يعشقون المتعة والرفاهية في جميع الأوقات المختلفة.

ملاهي الحكير لاند بالرياض

مدينة الثلج للعائلات في الرياض

تعد هذه المدينة من أهم وأجمل المناطق الترفيهية الشبابية والخاصة بالأطفال والكبار، وذلك فضلاً عن أنها من الأماكن الأولى الرائعة والمميزة والتي توفر الثلج الكثير والعيش في الأجواء الخاصة بالسياحة، وهي من أكثر الأشياء المميزة والذي يحبها الكثيرين طوال الوقت، وتعتبر مدينة الثلج هي من أكثر الأماكن الرائعة والذي يحبها جميع السائحين.

مدينة الثلج بالرياض

يذكر أيضاً أن المدينة تقوم بتقديم لجميع الزائرين باقة مميزة من الألعاب الرائعة لجميع الأطفال والكبار، وذلك حيث أنه يتم توفير أكثر من 12 من الألعاب الجليدية ومن أهمها ألعاب التزلج على الجليد وسط الكثير من المنحدرات المتدرجة، وذلك لأنها من أكثر الأماكن الرائعة والمتميزة ويوجد بها الكثير من الملابس الخاصة بالثلج والذي يقوم بارتدائها من يذهبون إليها للإستمتاع كثيراً بهذه التجربة الرائعة.

مدينة الثلج بالرياض

حديقة الحيوانات في الرياض

حقاً إن حديقة الحيوانات في الرياض تعتبر من أهم وأفضل الأماكن السياحية التي توجد في الرياض بدون أي منافس لها أبداً، وهذا لأنها بها الكثير من المساحات الخضراء ذات الشكل الرائع ويوجد فيها الأشجار الخاصة بالنخيل والنباتات والخاصة بالصنوبر وغيرها من الأشياء الرائعة بداخلها، تحصل على إعجاب الكثير من الزائرين.

حديقة الحيوانات في الرياض

يتوفر فيها عدد كبير من الحيوانات النادرة والطيور والنباتات ويصل العديد الإجمالي الخاص بالحيوانات لـ 164 نوع، وأيضاً هي التي تقع في قلب عاصمة المملكة العربية السعودية، وتحديداً في حي الملز وتعطي لجميع الزائرين باقة رائعة من أهم وأفضل الأنواع الخاصة بالأنشطة التي يتم اختيارها بداخله، ويذهب الكثير من العائلات إليها لمشاهدة جميع الحيوانات التي توجد بداخلها والإستمتاع بمشاهدة جميع الأماكن الرائعة فيها.

حديقة الحيوانات في الرياض

Leave Comment

message
email
person