اماكن سياحية في القصيم
remove_red_eye 1413
favorite_border 8

افضل 8 اماكن سياحية في القصيم بالمملكة العربية السعودية

اماكن سياحية في القصيم يبحث عنها جميع السائحين الذين يأتون إليها من جميع أنحاء العالم، وذلك لأنها من المدن السياحية الهامة والتي يوجد فيها جميع وسائل الترفيه والاستمتاع بالتواجد داخل جميع المتنزهات الطبيعية الرائعة والمبهجة والعديد من المتاحف المميزة.

وهي ذات القيمة التاريخية الرائعة والمميزة، ويتم توفير بداخلها كل ما يبحث عنه جميع الزائرين والمتسوقين وغيرهم لأنها من المراكز المميزة والتي تخص التسوق المميز ويكون لجميع الأشخاص الحرية الكاملة في أختيار أفضل الأشياء بها.

[the_ad id=”2736″]

منتزه الأمير فيصل بن بندر في القصيم

هي تعتبر واحدة من أهم وأفضل الحدائق الخاصة بالأمير فيصل، وأيضاً من الزاجهات السياحية الهامة المتواجدة في القصيم والتي تتميز بأنها ذو مساحات كبيرة من المسطحات الخضراء والتي تغطيها بشكل كامل وهذا يكون في أبهي إطلالة مميزة لها.

حيث أنها تشتمل على العديد من الفعاليات الرائعة والخاصة بجميع المناسبات سواء العامة والأعياد، وأيضاً تضم المنتزة الرائع الذي يقوم فيه الزائرين بالتمشي في هذا المنتزة الرائع والذي يحبه جميع الزائرين، وبه مناطق الألعاب والأكشاك والكثير من المنتجات التي يتم بيعها والوجبات السريعة و التسالي وغيرها.

نتيجة بحث الصور عن منتزه الأمير فيصل بن بندر في القصيم

منتزه جاردن تلنتس الطيور بالقصيم

[the_ad id=”2737″]

هي من أفضل وأهم المعالم التي توجد في إمارة القصيم بالمملكة العربية السعودية، وهو من أكبر وأهم المحميات الطبيعية وأيضاً الطيور الخاصة بالزينة في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تشتمل على 500 طيراً نادراً ورائعاً، وأيضاً بها 40 نوعاً من الطيور المميزة ويتم تصنيفها بأنها من أهم وأكثر الأماكن التي تجذب إليها جميع السائحين من جميع المدن، ويتم الأستمتاع كثيراً بالتجربة الفريدة وهذا يكون في وقت مميز لأنها بها الطيور بجميع ألوانها المبهجة والرائعة ويحيط بها الكثير من الأشجار والمساحات الخضراء الرائعة والمتميزة.

نتيجة بحث الصور عن منتزه جاردن تلنتس الطيور بالقصيم

قلعة جدعية التراثية في القصيم

هي واحدة من أهم القلاع والمباني السياحية الرائعة التي توجد في القصيم حيث أن مساحتها تصل لحوالي 6250 متر مربع وبها أيضاً الكثير من المرافق والمباني المتميزة، وأيضاً تحتوي على الكثير من الغرف التراثية المميزة، وأيضاً من أهمها بيت الجدة والسوق الشعبية والدور السكنية التراثية، وأيضاً هذا بجانب وجود فيها القلعة الأساسية وارتفاعها هو الذي يصل لحوالي 10 أمتار، والمسجد فيها يعتبر واحداً من النماذج الهامة والتراثية الرائعة لذا يحب زيارتها جميع الأشخاص والسائحين بشكل مستمر.

نتيجة بحث الصور عن قلعة جدعية التراثية في القصيم

منتزه الحاجب في القصيم

حقاً أنه من أهم وأفضل المتنزهات الرائعة ومن أهم وأفضل الأماكن السياحية التي توجد في القصيم وهو يوجد في مدينة عنيزة، وذلك حيث أنه من أكبر وأهم المتنزهات التي توجد في القصيم بشكل عام، وايضاً مساحته تصل لـ2 مليون متر مربع، حيث أنها تشتهر بأن الفعاليات المميزة توجد فيها وأيضاً الألعاب النارية الرائعة، وتشمل على عدد كبير من الخدمات الترفيهية حيث أنه يتم توفير بداخله الأماكن المخصصة للعب الأطفال والتسوق والمطاعم وغيرها من الأشياء الأخرى المميزة.

نتيجة بحث الصور عن منتزه الحاجب في القصيم

متحف بيت الحمدان التراثي في القصيم

هذا المتحف يعتبر من أهم وأفضل المتاحف التي توجد في وسط المزرعة القديمة داخل وادي الجناح، وأيضاً هو من أهم وأفضل المعالم السياحية الهامة التي توجد في القصيم، ويتم تقديم العديد من النماذج الرائعة لجميع المنازل الريفية التي توجد في المدينة، وذلك حيث أنه به الكثير من المقتنيات التراثية الهامة التي توجد في تاريخ هذه المنطقة، وذلك حيث أنه ينقسم إلى العديد من الأقسام الرائعة ومن بينها القسم الخاص بالمجلس مثل قهوة الفلاليح والقبة وبجانب غرفة العروس وفناء كبير يحتوي على العديد من القاعات الهامة والذي يحبها ويزورها الكثير من السائحين.

نتيجة بحث الصور عن متحف بيت الحمدان التراثي في القصيم

مركز تسوق البكيرية مول بالقصيم

يعتبر واحداً من أهم وأفضل المراكز الخاصة بالسياحة والتسوق داخل القصيم، وذلك لأنه يضم بين أروقته الكثير من الأوجة والأشياء الخاصة بالترفيه الرائعة، وبه الكثير من المتاجر التي يكون لها الأسماء التجارية الشهيرة والرائعة في العالم بأكمله، وذلك حيث أنه به السلاسل الخاصة بالمقاهي والمطاعم الرائعة والمتميزة الذي يحبها ويزورها الكثير من السائحين من كافة الأنحاء المختلفة.

وهذا بجانب العديد من الأماكن الخاصة بألعاب الأطفال وسوف يتم الحصول على جولة تسويقية رائعة وترفيهية هامة، ترضي الكثير من الأفراد المتواجدين في العائلات مراحلهم العمرية المختلفة داخل هذا المركز المميز والرائع.

نتيجة بحث الصور عن مركز تسوق البكيرية مول بالقصيم

ميدان الفروسية في القصيم

هو من الأماكن الرائعة حيث أنه يقع على الطريق الدائري وذو مساحة كبيرة وهو من أكبر الميادين الخاصة بالفروسية في السعودية، وهو ملئ بالكثير من الأشياء التي تساعد في استقبال جميع السباقات الخاصة بالفروسية ومساحته كبيرة تصل لـ3 آلاف متفرج، هو أيضاً من الأماكن السياحية الرائعة والهامة والذي يأتي لها عدد كبير من السياح لمشاهدة أفضل الأماكن فيه، ويتم التواجد الدائم فيه لأنه من أكثر الأماكن التي تتميز بأنها بها عدد كبير من الأشياء الرائعة التي تلفت انتباه جميع الزائرين لها في جميع الأوقات المختلفة من العام بشكل مستمر ودائم طوال العام.

نتيجة بحث الصور عن ميدان الفروسية في القصيم

مكتبة الملك سعود في القصيم

هي من المكتبات الهامة والتي تم إنشائها في عام 1364 هجرياً وهي تعتبر من أول المكتبات العامة بالسعودية، وهي تتكون من مبنى معماري رائع وجميل حيث أنه يقع داخل المدينة على طريق الملك عبدالعزيز، وأيضاً هي مليئة بالكثير من الكتب المختلفة في جميع المجالات المتنوعة ومنها الكثير من اللغات.

يأتي لها عدد كبير من الزائرين والسائحين الذي يهتمون كثيراً بالثقافة الخاصة بجميع البلدان، وهي التي تحتل الصدارة عن غيرها من الأماكن السياحية الأخرى، وهذا ما يحبه ويبحث عنه جميع العملاء الذين يبحثون دائماً عن جميع الكتب الرائعة والتي توجد داخل المكتبة لأنها من أكثر المكتبات المميزة، التي توجد في القصيم.

نتيجة بحث الصور عن مكتبة الملك سعود في القصيم

Leave Comment

message
email
person