السياحة في الضهران
remove_red_eye 471
favorite_border 0

السياحة في الظهران أفضل 7 اماكن سياحية في الظهران

السياحة في الضهران يحبها الكثير من السائحين الذين يريدون زيارتها دائماً وذلك لأنها من المدن الذي يوجد فيها الجبال الجيرية والشواطئ المميزة والتي تجذب إليها السياح، وسوف نقدم لكم اليوم أجمل الأماكن السياحية الذي يحب زيارتها ويريد مشاهدتها ومتابعتها جميع السائحين والزائرين الذين يأتون لها من كافة الأماكن.

لذا فإن العديد من الأشخاص يحبون مشاهدة فيها الكثير من الأماكن الطبيعية الرائعة والمتميزة، وهي التي تحصل على أعلى زيارات من جميع البلاد العربية والعالمية دائماً.

[the_ad id=”2736″]

مدينة ألعاب واحة المرح بالظهران

هو من الأماكن السياحية والترفيهية الرائعة والذي يقصدها الكثير من السائحين وأيضاً هي التي صممت على شكل واحة نخيل ورسومات وهي ذات تصاميم رائعة، وأيضاً بها الطبيعة الخلابة والرائعة والشلالات التي تعمل على إعطاء إحساس كامل بالراحة وهي من الأماكن القريبة من البيئة السعودية، كما أنها تقع في مركز غرناطة التجاري وتصل مساحتها لحوالي 7200 متر، وتضم أيضاً عدد كبير من الألعاب المختلفة وهي التي تناسب جميع المراحل الخاصة بالأعمار وتثير الجو المميز والخاص بالإثارة والمتعة لجميع الزائرين.

نتيجة بحث الصور عن مدينة ألعاب واحة المرح بالظهران

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي

هي من الأماكن الرائعة والمعمارية المميزة وتعتبر من الأماكن السياحية الرائعة وتوضح الرؤية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وأيضاً تحول المجتمع للكثير من التحضيرات والتطورات المميزة والرائعة وهي التي تشمل على كلاً من الكثير من الملحقات والمرافق الهامة وسوف نقدمها لكم اليوم:

[the_ad id=”2737″]

  • القاعة الكبيرة وهي من القاعات الهامة وذات تصميم رائع وفريد وقريباً بالعديد من المداخل الرائعة، وهو ملئ بالكثير من الأجهزة والمعدات الرائعة والذي يتم استضافتها في جميع المهرجانات والمتاحف والمعارض وجميع الأماكن المختلفة وهي توفر الفعاليات التي تتميز وتتنوع في بنائها دائماً.
  • المعرض الخاص بعلوم الطاقة وهي من الرحلات الرائعة من خلال الزمن في معرض علوم الطاقة وهي ذات الرؤية الخاصة بالبيانات الأساسية للبترول، وبها الصخور التي تتكون تحت الأرض ويعتبر من أهم وأفضل الأماكن السياحية الرائعة الذي يحب مشاهدتها جميع الأشخاص في الكثير من الأوقات المختلفة لأنه من الأماكن السياحية الرائعة والذي يوجد فيها جميع الأشياء المميزة.

نتيجة بحث الصور عن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي

مجمع مول الظهران

هو من أكثر الأشياء المخصصة للتسوق ويتم شراء منه الملابس وهي تتمتع بأنها واحدة من أهم المجمعات التجارية الرائعة التي توجد في المنطقة الشرقية، وهو يعد واحداً من الأماكن الخاصة بالتسوق ويشمل على الكثير من المحلات التجارية المتنوعة وبه الملابس والأحذية والعطور والحقائب والمجوهرات وغيرها.

ويتم توفير جميع الماركات العالمية، ويتم توفير المقاهي والمطاعم سواء العالمية والمحلية وهي تقدم أشهي الأكلات، وهو يوفر المتعة الكاملة لجميع الأطفال فى مراحلهم العمرية المختلفة، وذلك لأن المول بها صالة الألعاب الخاصة بالأطفال والكبار وصالة للتزلج، وأيضاً هو يوفر المتعة والتسوق السريع لذا فهو من الاماكن المتميزة والذي يحبها جميع السائحين دائماً.

نتيجة بحث الصور عن مجمع مول الظهران

حديقة الزهور الظهران

هي من أفضل الحدائق الرائعة والتي تتميز بأن هوائها طلق وطبيعتها خلابة وهادئة وهي من أفضل وأهم الأماكن والحدائق في الظهران، وهذا حيث أنها من الحدائق الجميلة والرائعة وذات الطبيعة الأخاذة، وينتشر فيها المسطحات الخضراء وهي التي تعمل على إرسال البهجة والسرور في النفس.

وأيضاً هو من الأماكن الرائعة الذي يحب زيارتها جميع الأشخاص الذين يحبون الطبيعة، والمشايات التي توجد في وسط الخضرة وهي من الحدائق الرائعة التي توجد في حي الدوحة الشمالية وهي تقه على مساحة تصل إلى 24500 متر وهي تعد واحدة من المنافس الحيوية الرائعة والذي يحبها جميع الزائرين وأهالي المنطقة لأنها من الأماكن الرائعة.

نتيجة بحث الصور عن حديقة الزهور الظهران

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الظهران

مما لا شك فيه أنها من أهم وأفضل المنابر العالمية الرائعة وهي التي تعتبر من أهم وأبرز الأماكن السياحية التي توجد في الظهران، وذلك لانها من أول و أهم الصروح التعليمية التي توجد في المنطقة الشرقية والتي تم تشييدها وبنائها أعلى الهضبة وهذا في عام 1963، وهي التي حصلت على المركز الأول عربياً وفقاً للتقييم الخاص بالتايم كيو اس عام 2009 وهي جامعة متخصصة في جميع المجالات البحثية والتي تشمل على عدد كبير من الكليات والجامعة تنتج ما يصل لحوالي 80% من البراءات الخاصة بالاختراعات السعودية، وهي من أفضل الأماكن الرائعة والسياحية الهامة في الظهران.

نتيجة بحث الصور عن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الظهران

شاطئ نصف القمر الظهران

هو واحداً من أهم وأفضل الشواطئ والأماكن السياحية ذات الطبيعة الخلابة واذلي يحبها جميع الزائرين وهو على شكل قوس ومياهه لونها أزرق وصافي، ووقت غروب الشمس يتم إعطاء له جمال مميز وهو ذو شكل هلالي، وكان يتم التنقيب والبحث فيه عن البترول، ويتميز بأن رماله صفراء وناعمة وخليجية خلابة ورائعة ويتم الحفر به في العمق.

وهو يعتبر واحداً من الأماكن الرائعة والتي تناسب جميع السائحين الذين يحبون الاستمتاع بأفضل الأماكن السياحية، وهو به الكثير من المنتجعات السياحية الرائعة والتي تعمل على جذب جميع الزائرين والسائحين سواء من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها بجميع الأوقات المختلفة من العام.

نتيجة بحث الصور عن شاطئ نصف القمر الظهران

حديقة الأمير سعود بن نايف الظهران

هي من الحدائق المميزة ومن أشهر الأماكن السياحية الرائعة التي توجد في الظهران وهي من أجمل الأماكن السياحية والحدائق الرائعة التي توجد في السعودية، وأيضاً بها عدد كبير من المرافق الرائعة وهي التي تتميز بأنها من أهم وأفضل الحدائق الذكية وتم إنشائها في المملكة العربية السعودية.

وبها عدد كبير من المسطحات الخضراء الشاسعة والكبيرة وهي التي ترسل لجميع الزائرين الإسترخاء والراحة الشديدة، ويتم إستضافه في الحديقة الكثير من الفعاليات الخاصة بالثقافة والفن، وهي من أكثر الأماكن السياحية التي تتميز بطقسها الرائع والذي يحبه الكثير من الأشخاص الذين يريدون زيارته في جميع الأوقات المختلفة من العام.

نتيجة بحث الصور عن حديقة الأمير سعود بن نايف الظهران

Leave Comment

message
email
person