السياحة في القصيم
remove_red_eye 444
favorite_border 0

السياحة في القصيم بالمملكة العربية السعودية

السياحة في القصيم من أهم وأفضل الاشياء الذي يحبها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنها من أهم وأجمل المدن السياحية التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهي تجذب إليها جميع السائحين والزوار الذين يأتون إليها من جميع أنحاء العالم سواء البلاد العربية والعالمية.

وهي بها الكثير من المعالم الشهيرة والرائعة، وذلك لأنها تحتوي على التراث الثقافي والتاريخي الكبير، وهي تضم عدد كبير من المعالم السياحية الشهيرة والرائعة والذي يتابعها ويزورها الكثير من السائحين من كافة الأنحاء.

[the_ad id=”2736″]

منتزه الأمير فيصل بن بندر القصيم

تعتبر هي من الحدائق العامة والخاصة بالأمير فيصل ومن اهم وأكبر الوجهات السياحية الرائعة والتي تتميز بأنها ذات وجهه مميزة وجمال رائع وبها الكثير من الوسائل الخاصة للاستمتاع والترفيه خلال وجود السائحين في إحدى المتنزهات الرائعة والمبهجة وجميع المتاحف ذات القيمة التاريخية الرائعة، وأيضاً به الكثير من المراكز الأساسية التي تخص التسوق الرائع ومميز وهي توفر الحرية الكاملة في اختيار أفضل الأشياء الذي يحبها جميع السائحين وهم الذين يأتون إليها من جميع الأنحاء.

نتيجة بحث الصور عن منتزه الأمير فيصل بن بندر القصيم

منتزه القصيم

[the_ad id=”2737″]

هو واحداً من أكبر وأهم الوجهات السياحية التي توجد في القصيم وأيضاً التي تتميز بأنها ذات مساحات كبيرة وعليها المسطحات الخضراء التي،÷ وتقوم بتغطيتها في أفضل إطلالة رائعة ويتم إقامة فيها الكثير من الفعاليات الرائعة والمميزة وبشكل خاص المناسبات سواء العامة والأعياد، وهي بها مكان مخصص للمشي ومنطقة خاصة بألعاب الأطفال والعديد من الأكشاك وهي التي توفر لجميع الكثير من المنتجات الهامة والوجبات السريعة و التسالي وغيرها.

نتيجة بحث الصور عن منتزه القصيم

محمية جاردن تلنتس الطيور بالقصيم

هي تعد واحدة من أهم وأفضل المعالم السياحية التي توجد فيها الكثير من الطيور الزينة الرائعة في المملكة العربية السعودية، وهي بها عدد كبير من الطيور وهم حوالي 500 طيراً و40 نوعاً وتعتبر من أهم وأكثر الأماكن التي تعمل على جذب السائحين إلى المدينة الرائعة، ويتم الأستمتاع كثيراً بالتجربة الرائعة والفريدة لأنها بها الكثير من الطيور ذات الألوان المبهجة والرائعة، وأيضاً بها الكثير من الأشجار والمساحات الخضراء الرائعة والكبيرة الذي يحبها جميع الزائرين بشكل مستمر ودائم.

نتيجة بحث الصور عن محمية جاردن تلنتس الطيور بالقصيم

قلعة جدعية التراثية في القصيم

إن قلعة جدعية التراثية من أهم وأفضل الأماكن السياحية الرائعة التي توجد في القصيم ومساحتها الكلية تصل لحوالي 6250 متر مربع، وهي أيضاً بها عدد كبير من المباني السياحية والمرافق والغرف التراثية ومن أهمها بينها بيت الجدة والسوق الشعبية والدور السكنية التراثية، وكل هذا بجانب القلعة الأساسية والذي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 10 أمتار والمسجد يعتبر واحداً من النماذج الخاصة بالمساجد التراثية والذي يحبها ويزورها الكثير من السائحين الذين يريدون مشاهدتها ومتابعتها في جميع الأوقات من العام.

نتيجة بحث الصور عن قلعة جدعية التراثية في القصيم

منتزه الحاجب في القصيم

حقاً أنه يعتبر واحداً من أهم وأفضل وأكبر وأهم الأماكن السياحية التي توجد في القصيم وهي تقع في مدينة عنيزة وتعتبر من أكبر وأهم المنتزهات التي توجد في القصيم بشكل عام وهذا حيث أن مساحتها تصل لحوالي 2 مليون متر مربع، وأيضاً تشتهر بقيام فيها الكثير من الفعاليات الرائعة والمميزة وبها الألعاب الرائعة والمبهرة.

وتشكل على الكثير من الخدمات الترفيهية والمرافق وهي مثل المطاعم وأماكن التسوق وملاعب الأطفال وغيرها من الأشياء الأخرى الذي يحبها جميع السائحين، ويأتون إليه من جميع البلاد سواء العربية والأوروبية لأنه من الأماكن السياحية المميزة والرائعة والذي يحبها الكثيرون ممن يحبون زيارة هذا المكان الرائع.

نتيجة بحث الصور عن منتزه الحاجب في القصيم

متحف بيت الحمدان التراثي بالقصيم

هو من أكثر المتاحف الرائعة والتي تقع بين كلاً من الحمدان وفي موقعة وسط مزرعة قديمة داخل وادي الجناح، وهو يعتبر واحداً من المعالم السياحية الهامة التي توجد في المدينة وتتميز بأنها بها نموذج رائع لجميع المنازل الريفية التي توجد في المدينة، لذا فهو من الأماكن السياحية الرائعة والهامة التي تشهد زيارة عدد كبير من السائحين من جميع الأنحاء.

وهي تشتمل على الكثير من المقتنيات والأدوات التراثية الرائعة والهامة التي تحمل التاريخ الخاص بالمنطقة وهذا المتحف ينقسم للعديد من الأقسام ومن أهمها قسم المجلس والقبة وقهوة الفلاليح وهذا بجانب الغرف الخاصة بالعروس وفناء كبير وبه العديد من الغرف المميزة والذي يحبها جميع السائحين الذين يريدون زيارة المكان بشكل مستمر في جميع الأوقات.

نتيجة بحث الصور عن متحف بيت الحمدان التراثي بالقصيم

مركز تسوق البكيرية مول بالقصيم

مما لا شك فيه أنه واحداً من أهم المراكز الخاصة بالتسوق والسياحة الرائعة بالقصيم، وذلك لأنها بها الكثير من الأماكن والوجوه الترفيهية الرائعة والشيقة، ومن أهم هذه المتاجر التي يكون لها الأسماء التجارية والماركات العالمية الشهيرة، وأيضاً بها عدد كبير من المطاعم والمقاهي الرائعة والمميزة.

وهذا بجانب وجود فيها الكثير من الأماكن الخاصة بألعاب الأطفال، وتوفر لجميع السائحين جولة سياحية تسويقية وترفيهية وهي التي ترضي جميع أفراد الأسرة مراحلهم العمرية المختلفة، وهو من المراكز المميزة الذي يحب زيارتها جميع السائحين طوال الوقت لأنه من المراكز التسويقية ذات الشهرة الكبيرة والواسعة في مدينة القصيم بشكل عام.

نتيجة بحث الصور عن مركز تسوق البكيرية مول بالقصيم

أسواق آمال بالقصيم

هي من الأسواق الرائعة والمميزة الذي يحبها جميع السائحين وهم ممن يريدون التسوق والذهاب لشراء كل ما يحتاجون له كثيراً، وبه العديد من المواد الغذائية والكثير من الأشياء الأخرى بأسعار رائعة وهذا ما يبحث عنه جميع الأسعار المتميزة والتي تكون في متناول يد من يقومون إليه للتسوق وشراء كل ما يحتاجون.

وهو به العديد من المراكز الخاصة بالتسوق الشهيرة والعالمية الذي يحبها ويبحث عنها جميع السائحين والزائرين، لذا فهو يصنف بأنه من أهم وأفضل الأسواق التي توجد في القصيم لأنه من الأشياء الهامة والأساسية الذي لا يقدر العديد من الأشخاص العيش من غيرها لذا فهو من الأسواق المميزة والرائعة.

نتيجة بحث الصور عن أسواق آمال بالقصيم

Leave Comment

message
email
person