حفر الباطن
remove_red_eye 243
favorite_border 1

السياحة في حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية

حفر الباطن هي من المدن السياحية المميزة التي توجد في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تقع في الشمالي الشرقي لها، وهي التي تتبع محافظات المنطقة الشرقية، وتم إطلاق عليها هذا الأسم لأنها من المدن المليئة بالكثير من الآبار التي يوجد بها المياه النقية والنظيفة.

[the_ad id=”2736″]

ما هي حفر الباطن؟

حفر الباطن هي من المدن الهامة التي توجد في شمال شرق المملكة، وبها التقاء وادي الباطن مع وادي الفليج، وأيضاً وادي منخفض لهضبة الصمان، مساحتها تصل لـ 144 كيلومتر، وقريبة من سطح البحر الأحمر، أيضاً تبعد عن العاصمة ومدينة الدمام بـ500 كيلومتر، وهي كانت من أهم الاستراحات الخاصة بجميع التجار والحجاج الذين كانوا يأتون من العراق.

بها عدد كبير من الآبار وحفر بئر فيها أبو موسى الأشعري وتوجد منطقة في وسط وادي الباطن أطلق عليها أسمه، والآبار فيها عددهم يصل لـ70 بئر، كما أن ملكيتها ترجع إلى العديد من القبائل العربية ويسكن فيها عدد كبير من السكان وأكبر ما فيها هي قبيلة الظفير.

المزارات السياحية بحفر الباطن

تم تصنيفها بأنها من أفضل وأهم المدن السياحية لأنها بها عدد كبير من المعالم الطبيعية المميزة، وذلك لأنها تقع في نقطة النقاء داخل وادي الباطن مع وادي الفليج، وذلك لأنها تساعد كثيراً في لفت انتباه جميع السائحين حتى يستمتعوا كثيراً بمشاهدة جميع الأماكن السياحية التي توجد فيها، ويزورها الكثير من السائحين في جميع الأوقات من العام لأنها ذات طقس مميز.

[the_ad id=”2737″]

تتميز أيضاً بأنها بها عدد كبير من الأماكن السياحية الرائعة وهي التي تكون ما بين مناظر طبيعيه ومعالم سياحية جذابة ورائعة، وسوف نقدم لكم اليوم العديد من الأماكن السياحية المميزة التي توجد في المدينة لسهولة الوصول إليها.

أين توجد حفر الباطن - موضوع

متحف السعيرة في حفر الباطن

يعتبر واحداً من أهم الأماكن السياحية التي توجد في حفر الباطن وهي التي تساعد السائحين في معرفة الحضارة العريقة والمميزة لهذه المدينة وأيضاً تراثها الذي يعيش منذ آلاف السنين، حيث أن هذا المتحف به 3 قاعات كل قاعة تشتمل على قطع أثرية مميزة تحكي جزءاً من الحضارة الخاصة بالمدينة.

ومن أهمها الأدوات المنزلية القديمة التي كانت الأسر قديمهاً في هذه المدينة تستعملها والمنسوجات ذات الشكل الرائع، والسيوف والكثير من السيارات القديمة والتي تخص صاحب متحف السعيرة الذي يعرف بإسم هايف بن سعود وهو من أعرق الشخصيات في المدينة.

افضل 10 اماكن سياحية في حفر الباطن السعودية - رحلاتك

مركز التسويق سارة مول

مما لا شك فيه أنه يعتبر من أهم الأماكن السياحية المميزة التي توجد في مدينة حفر الباطن، وأيضاً من أشهر المولات التي توجد في المدينة حيث أنه يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية المميزة والمتنوعة، حيث أنها توفر جميع الاحتياجات الخاصة بمن يرتدون الملابس والإكسسوارات، ولجميع من يريدون شراء الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية وغيرها، وهو من المولات التي تقع في حي الخالدية الشهير في المدينة.

افضل 3 انشطة في ساره مول حفر الباطن - رحلاتك

سوق حفر الباطن الشعبي

يعد واحداً من أشهر وأهم الأماكن السياحية التي توجد في حفر الباطن، وذلك لأنه يتميز بأنه ذو طراز مميز يحمل الكثير من الملامح التراثية ويعود التاريخ الخاص به إلى ما لا يقل عن 50 عاماً، لذلك فهو من الأسواق الأثرية في المدينة.

[the_ad id=”2738″]

وهو يشمل على الكثير من الأكشاك التي تقوم ببيع الكثير من المنتجات الشعبية التقليدية والمتعارف عليها، وهي مثل الملابس وجميع الأغراض المنزلية والأغذية، كما أنه متخصص في بيع جميع المنتجات المصنوعة بشكل يدوي وبدوي من خلال السيدات الذين يعيشون في مدينة حفر الباطن لأنها تكون بأشكال وألوان مميزة.

أسواق حفر الباطن الشعبية وجهة الخليجيين للتبضع | صحيفة مكة

حديقة بودل الترفيهية في حفر الباطن

تعتبر بودل من أهم الحدائق الترفيهية المميزة والأماكن السياحية الرائدة في حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، وذلك حيث أنها تعد المتنفس الوحيد لجميع أفراد العائلة لأنها بها عدد كبير من المرافق التي تساعد في توفير وقضاء وقت ممتع ومميز بالنسبة إلى الكثيرين.

وذلك لأنها توفير الكثير من الألعاب الترفيهية والمسطحات الخضراء، ويوجد فيها عدد كبير من الأماكن المميزة التي يتم إقامة فيها الإحتفالات والمناسبات والمسابقات الرائعة التي تكون بين جميع الأطفال في الكثير من الأوقات المختلفة، وتشهد إقبال عدد كبير من الزائرين الذين يأتون لها من داخل وخارج المدينة طوال العام للاستمتاع بالهواء الطلق فيها.

افضل 4 انشطة في بودل لاند حفر الباطن - رحلاتك

مول الراجحي في حفر الباطن

هذا المول يعتبر واحداً من المولات الشهيرة في حفر الباطن حيث أنه يضم عدد كبير من المحلات التجارية الشهيرة، حيث أنه به الكثير من أسماء الماركات العالمية المعروفة، وذلك بجانب أنه يوجد فيه الكثير من المحال التجارية التي تقوم ببيع عدد كبير من المنتجات السعودية المحلية.

وأيضاً يضم عدد كبير من المرافق الترفيهية المخصصة لجميع الأشخاص في مراحلهم العمرية المختلفة، وهي مثل المطاعم والمقاهي الرائعة وذلك لأنها من أكثر الأماكن السياحية التي توجد في حفر الباطن والتي تساعد في جذب جميع الزائرين في الكثير من الأنحاء المختلفة، ويعد من أكثر الأماكن السياحية المميزة والرائدة في هذا المكان.

مصرف الراجحي يدشن أول فروع «الراجحي صلة» النسائية في الرياض | صحيفة الاقتصادية

حديقة ومنتزه أبو موسى الأشعري

إن حديقة ومنتزه أبو موسى الأشعري تعتبر من الحدائق والأماكن السياحية الهامة والمميزة التي توجد في حفر الباطن،

ويتميز أيضاً بأنه ذو موقع رائع ومميز ووسط المدينة التي توجد في حفر الباطن، وهذا يكون على طريق عبد الرحمن بن عبد العزيز

وهي التي تعرف بأنها ذو مساحة كبيرة تشتمل على الكثير من المسطحات الخضراء ذو المساحات الكبيرة.

وبها الكثير من الملاعب المخصصة للأطفال وهي التي تعتبر من المتنفسات الرائعة لجميع أفراد العائلة بشكل كامل،

وتعد من أكثر الحدائق التي توفر عدد كبير من الخدمات الترفيهية المميزة التي تكون للكثيرين في كافة الأماكن وللسائحين ولكل من يريدون زيارتها دائماً.

حدائق ترفيهي | حدائق | منتزه ابو موسى

ممشى ومنتزه الكلية التقنية

من أفضل الأماكن السياحية الذي يوجد في مدينة حفر الباطن، حيث أنه من أكثر الأماكن المميزة لكل الأشخاص الذين يحبون رياضة المشي والجري والركض،

وذلك لأنه يحتوى على الكثير من المسارات المنظمة التي تساعد في المشي بسهولة واستمتاع كبير، حيث أنها تكون وسط المساحات الخضراء والطبيعة الغنائية.

وهي أيضاً تعتبر متنفس لجميع أهل المدينة وزوارها حيث أنها ذات مساحة مميزة وكبيرة وفيها عدد كبير من الأشجار والزهور الرائعة

التي تلفت الإنتباه إليها كثيراً، وهي مكان رائع لجلوس العائلة فيها لأنها في الهواء الطلق، لذلك فهي من الأماكن السياحية المميزة والرائعة

التي تجعل الكثيرين يشعرون بالراحة الكبيرة داخلها.

مول اكسترا في حفر الباطن

الكثير من السائحين الذين يريدون التسوق وشراء جميع المستلزمات الخاصة بهم ينصحهم الكثيرين بزيارة مول اكسترا،

وذلك لأنها من أكبر المولات التي توجد في حفر الباطن ويقوم ببيع عدد كبير من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بجميع الأشكال والماركات وذات جودة عالية.

يعتبر واحداً من المعالم السياحية الهامة في المدينة لأنه يساعد في تنشيط السياحة كثيراً بها،

وذلك لأنه متخصص في بيع جميع القطع بداخله بالتجزئة ويعمل على بيع العديد من المنتجات الخاصة بشركات الفوزان

التي تعتبر من أشهر الماركات التجارية، لذا فهو يصنف بأنه من أهم المولات التجارية في هذه المدينة السياحية الرائعة.

حديقة الأمير سلطان

في حفر الباطن حديقة الأمير سلطان التي تعتبر من أهم الأماكن السياحية فيها، وذلك لأنها تتميز بأنها ذات مساحات خضراء

تمتد كثيراً ويوجد فيها الكثير من المسارات الرائعة الخاصة بالمشي والسير والجرى، لذلك يذهب إليها عدد كبير من السائحين والأسر

الذين يعيشون في المدينة، وهي التي تصنف بأنها من أفضل وأهم الحدائق الرائعة.

تحتوي على عدد كبير من الألعاب المخصصة لجميع الأطفال، وبها عدد كبير من الأماكن المخصصة لبيع الكثير من الوجبات والمشروبات السريعة

الذي يحب تناولها الكبار والصغار طول الوقت، وهذا بجانب توفير فيها عدد كبير من المظلات والمقاعد وبها النوافير التي تنتشر في كل مكان،

وجميع الأهالي والسائحين يؤكدون أنها من المتنزهات المميزة لأنها بها الكثير من المرافق التي تساعد في إرضاء جميع المراحل العمرية المختلفة.

متنزه الملك فيصل

حقاً متنزه الملك فيصل تم تصنيفه بأنه من أهم وأشهر الحدائق والمتنزهات التي توجد في حفر الباطن،

وأيضاً من المعالم السياحية الهامة التي تلفت انتباه جميع سكان المدينة والسائحين إليها، وذلك لأنه به الكثير من المساحات الخضراء الكبيرة والأشجار

التي تنتشر في كل مكان.

ذلك حيث أنه يساعد الكثيرين في قضاء وقت مميز ما بين المتعة والاسترخاء، وذلك حيث أنه يقدم الكثير من لعب الأطفال

التي تنتشر في الحديقة، حيث أن هذا يساعدهم في الاستمتاع بوقتهم ويجعلهم يقضون وقت من المتعة والمرح،

وهو يوجد في مكان استراتيجي في تقاطع طريقي الملك عبد العزيز والأمير فيصل بن عبد العزيز.

تابع معنا مقالات تهمك عن السياحة في السعودية

Leave Comment

message
email
person