جبل النمرود تركيا
remove_red_eye 370
favorite_border 0

ما يجب معرفته عن جبل النمرود تركيا

جبل النمرود تركيا يعتبر من الجبال السياحية الهامة الذي يحب زيارتها الكثير من الاشخاص وهو يقع على بعد 40 كيلومتر شمال كاهتا وقريباً من أديامان، وهو أيضاً يقع على أرتفاع حوالي 2206 متر، ومن أهمها التماثيل الكبيرة وهي التي تقع في قبر القرن الأول قبل الميلاد على قمته، وهو مأوى بناه الملك أنطيوخس الأول ويكون مع الهندسة الخاصة بالبناء الدائم والمستمر لتدهش جميع الزوار وعندما يتم النظر إليه لأول مرة.

[the_ad id=”2736″]

نتيجة بحث الصور عن جبل النمرود تركيا

جبل النمرود تركيا

[the_ad id=”2737″]

توجد العديد من التماثيل الضخمة والكبيرة والتي تخص أبولو وزيوس وهرقب وتيكي أنطيوخس، كما أنها من الأماكن السياحية الهامة والتي تقع على الشرفات التي تحيط بها الورق الاصطناعي، ويتم عمل العديد من الإحتفالات الخاصة بحوالي 180 متراً تقريباً يتم الربط الخاص بالشرفات الشرقية والغربية، وأيضاً هي منطقة بها التماثيل الرائعة والشاهدة الكثيرة، وأيضاً يتم الوصول إلى التراس الشرقي.

جبل نمرود تركيا

تماثيل جبل النمرود تركيا

[the_ad id=”2738″]

كما يوجد على بعد العشرات من الأمتار التي تتمثل في الآلهة على عروشهم التي تواجه الشمس، وتوجد الخطوات التي تكون منحوتة على الصخر، وأيضاً على الأطراف الخاصة بالخط الخاص بالتماثيل والذي يقف الأسد الوقائي والذي يمثل الهيمنة الخاصة بالمملكة الكوميديا على الأرض والطرف الأخر، ويوجد أيضاً النسر الوقائي الخاص بالملك أنطيوخس ونفسه يجلس بجوار التماثيل الخاصة بالآلهة، وهي من الأماكن السياحية الرائعة الذي يتم زيارتها بشكل دائم طوال أيام العام.

مملكة كوماجين تركيا

إن مملكة كوماجين تعتبر من للمجتمعات الخاصة بالأحياء ووجدت بمملكة مستقلة عن ميثيريدس مثل كالينكوس الأول في بداية القرن الأول قبل الميلاد، وأيضاً الأهمية الخاصة بالمملكة ظهرت خلال حكم أنطيوخس إبيفانيوس وابن ميثيريدس كالينكوس “62-32 قبل الميلاد” وتم بناء المعبد على قمة الجبل.

وهو كان يحرسه تمثالاً كبيراً لأسدين، وتمثالاً لصقرين والعديد من الآلهة اليونانية والفارسية والأرمنية، وأن كل إله كان مكتوب عليه أسم، وعندما تم اكتشاف المعبد، وأيضاً به رؤوس التماثيل الذي تم انفصالها عن التماثيل التي توجد على الأرض، وهي من الأماكن السياحية المميزة والذي يحب زيارتها الكثير من السائحين، وتعتبر من الأماكن الرائعة والذي يحبها جميع الزائرين.

نتيجة بحث الصور عن مملكة كوماجين تركيا

منحوتات وأهرامات جبل النمرود

يوجد في جبل النمرود تفكيك الإسكندر الأكبر وهو الذي تم تأسيس من خلاله مملكة جديدة وهي التي تعرف بإسم كوماجين في أنطيوخس “34-69 قبل الميلاد”، شمال سوريا ونهر الفرات ويوجد فيها أيضاً مقبرة أنطيوخس الأول.

وهو من المعابد التي توجد في قمة جبل النمرود، وأيضاً تقع من ضمن الحدود الخاصة بـ كوماجين وزفي قمة الجبل الذي يصل ارتفاعها لحوالي 2150 متراً وتوجد منحوتات ضخمة وكبيرة تخص التماثيل السبعة الآلهة وتمثل خمسة آلهة.

ويصل وزن العديد من الكتل الحجرية التي تحيط بالمعبد إلى 9 أطنان في هذا الوقت، وغير معروف حتى الوقت الحالي إزالة الحجارة التي تخص جبل النمرود وهو الذي لا يوجد حتى الطريق في طن من وزنه، وهي من الأشياء الهامة الذي يتم تقديمها في هذا المكان السياحي المميز.

نتيجة بحث الصور عن منحوتات وأهرامات جبل النمرود

Leave Comment

message
email
person