جزر في أملج
remove_red_eye 590
favorite_border -3

أفضل جزر في أملج بالسعودية ننصحكم بزيارتها دائماً

جزر في أملج بالمملكة العربية السعودية يستمتع بزيارتها جميع السائحين، ويوجد ميناء هام يطل على الساحل الخاص بالبحر الأحمر السعودي بالتحديد في منطقة تبوك، وأيضاً تتميز بأن جميع شرائطها خلابة ورائعة ومنتجعاتها السياحية رائعة وراقية.

وأيضاً جزرها هي التي تصل لحوالي 103 جزيرة بشكل تقريبي، وبها أشهر جبل حسان، وهذا ما يجعله من أهم وأفضل الأماكن السياحية الرائعة، وهي أيضاً التي تمزج وتخلط بين الطبيعية الساحرة والخصوصية الرائعة والهدوء المميز دائماً.

[the_ad id=”2736″]

جزر أملج بالسعودية

هذه الجزر هي التي تتمتع كثيراً بأنها ذات طبيعة بحرية رائعة وهي التي يتم الكشف عن رمالها الناعمة، وايضاً مياهها الكريستالية الصافية والأنشطة المائية المختلفة، وأن الجزر الهامة هي قريبة من البحر لأنها من أفضل الأماكن ذات الواجهات الرائعة.

وذلك لأنها من أفضل وأهم الأماكن السياحية الرائعة، وذلك لأنها من أكثر وأهم الأماكن الذي يزورها عدد كبير من الأشخاص يأتون لها من جميع الأنحاء المختلفة سواء البلاد العربية والعالمية بشكل كامل لأن هذه الجزر مميزة ويحبها جميع الأشخاص.

نتيجة بحث الصور عن جزر في أملج

جزيرة جبل حسان “جبل الحساني”

هي تعتبر واحدة من أشهر وأهم الجزر الرائعة والذي يقصدها عدد كبير من السائحين الذين يريدون زيارة هذه المدينة الساحرة، وهذا لأن شواطئها تتميز بطبيعتها الرملية الخلابة والمياه الصافية، وبها الأسماك التي توجد في القاع الملونة مع المزارع وهي التي تنمو على مياه الأمطار.

[the_ad id=”2737″]

ويتم استئجار العديد من القوارب الشراعية واليخوت والصيد والإيجار، وتعتبر من أهم الأنشطة التي يتم الاستمتاع بها من خلال السائحين لأنها من الجزر الرائعة والتي تتميز عن غيرها من الجزر الأخرى، وهي مساحتها تصل لحوالي 24 كيلومتر مربع و 6 كيلومتر طولاً و 4 كيلومتر عرضاً.

نتيجة بحث الصور عن جزيرة جبل حسان "جبل الحساني"

جزر الفوايدة

تعتبر واحدة من أهم وأفضل الجزر التي تقع في شمال أملج بشكل خاص على الضفة الغربية التي تقابل القرية الحرة، وهذا حيث أنه يضم حوالي 6 جزر رائعة ومساحتها مختلفة ومنها أم جلوف وأم قشيعات وأم الملك والمنقلب وجزئية وغيرها، وأيضاً حزورة الفوايدة هي التي تشتهر بأنها تتخذ منها الطيور المستوطنة والمهاجرة مثل النوارس والصقور.

وتم التعبير عنها من خلال فترات الشتاء في سبتمبر ونوفمبر والربيع وأبريل ومايو، ويتم الاستمتاع كثيراً بجولة بحرية ومراقبة جميع مراكب الصيد، وهو الحال الخاص بمراقبة جميع التصرفات الخاصة بالطيور البحرية وهي من أفضل وأهم الأنشطة التي تمكن جميع السائحين من ممارستها في الفوايدة بشكل دائم ومستمر.

نتيجة بحث الصور عن جزر الفوايدة

جزيرة أم سحر بالسعودية

هي من الجزر الصغيرة والتي توجد على بعد 15 كيلومتر والخاصة بميناء المدينة وجنوب شرق جزيرة جبل حسان، والجزيرة تتميز بأن جميع شواطئها الخلابة والرائعة، وأيضاً رمالها البيضاء و الناعمة ومياهه وسمائه الزرقاء الصافية وهي التي تدخل فيها أشعة الشمس الرائعة، وأيضاً تعتبر ساحرة ذات موقع مميز وممارسة الكثير من الرياضات المائية وهي مثل السياحى ووسط الكثير من الدلافين الرائعة.

والغوص بين الكثير من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة، وايضاً صيد الكثير من الأسماك وتشتهر كثيراً بها البياض والهامور والعقام والشعور وجميع الأسماك القشرية، ويتم أيضاً إيجار جميع القوارب الشراعية واليخوت، وايضاً الاسترخاء على جميع الشواطئ والاستمتاع بمشاهدة جميع أسراب الطيور المائية وهي التي تتميز بأنها بها النورس والإعجام.

نتيجة بحث الصور عن جزيرة أم سحر بالسعودية

Leave Comment

message
email
person