مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض
remove_red_eye 392
favorite_border 0

أفضل 10 أنشطة في مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض السعودية

مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض في المملكة العربية السعودية تم بنائها في عام 1988 ميلادية، وأيضاً تعبير عن جميع المشاعر المميزة إلى خادم الحرمين الشريفين، وهي تتكون من المبني في الطابق الأرضي والذي تعلوه أيضاً 3 طوابق مغطاه بقبة سماوية ذات شكل جميل ومميز، وبه الكثير من النقوش والزخرفات المعمارية المصنوعة من الرخام العربي.

أفضل أنشطة في مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض

يعتبر من أهم الأماكن الثقافية الضخمة وهي من أهم الوجهات السياحية التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهي التي تقع في قلب الرياض العاصمة، وأيضاً المكتبة أثناء الفترة القصيرة التي تم إنشاؤها فيها حققت الكثير من الأهداف المميزة والإنجازات الطموحة والكثيرة، وأيضاً إنشاء النظام الخاص بتقديم الطلبات والترقيم الدولي في 1993، واستطاعت المكتبة تسجيل وفهرسة الكثير من الدوريات والكتب الحالية.

بوابات مكتبة الملك فهد الوطنية

  • في بداية الجولة يقوم جميع السائحين بأخذ جولة داخل المكتبة ويكون سيراً على الأقدام، وذلك ليتم إلتقاط العديد من الصور الخاصة بهذا المبنى الرائع، حيث أنه يتميز بأسلوب ذو بناء حديث وعصري، حيث أنها من أهم الأنشطة التي يقوم بها الكثير من السائحين الذين يأتون إلى المكتبة من جميع أنحاء العالم بشكل مستمر ودائم.

جولة خارج مكتبة الملك فهد الوطنية

  • الجولة الخاصة بالسائحين تبدأ داخل المبنى الذي يتكون من 4 طوابق، وكلاً منها يحمل في طياته الكثير من التصاميم الداخلية الكثيرة وذات الشكل المميز والروعة والجمال في التصميم والديكورات الخارجية والداخلية المميزة، تشهد المكتبة زيارة عدد كبير من السائحين ومن يعيشون في الرياض ويقومون بالتجوال داخلها في جميع الأوقات المختلفة والاستمتاع بجميع الكتب فيها.

جولة داخل مكتبة الملك فهد الوطنية

  • جميع الزائرين قد يحالفهم الحظ بحضور واحد من أهم المعارض المميزة، وهي التي يتم إقامتها في مكتبة الملك فهد الوطنية في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك ليتم التعرف على الكثير من الإصدارات العربية والأجنبية الحديثة، وتعد من أكثر وأهم المكاتب الرائعة والمميزة الذي يحبها الكثيرين ممن يريدون القيام برحلة داخلها بشكل مستمر ودائم.

معارض مكتبة الملك فهد الوطنية

  • يذكر أيضاً أنه من الممكن أن يتم التجول داخل جميع أقسام المكتبة الكثيرة، وأيضاً من الممكن أن يتم التعرف على الكثير من الطرق التي يتم استعمالها في فهرسة وترتيب مقتنياتها من الكتب، وذلك لأنها تعتبر من أكثر وأهم المكتبات المميزة ويحب زيارتها عدد كبير من السائحين في العديد من الأوقات المختلفة من العام، وتقديم الكتب العربية والأجنبية التي تساعد في معرفة جميع المعلومات حول العالم.

أقسام مكتبة الملك فهد الوطنية

  • الكثير من السائحين يستمتعون كثيراً بجلسة مريحة لجميع قراء الكثير من الكتب في واحدة من القاعات المخصصة للقراءة في المكتبة، وهي التي تمتاز بالهدوء الكثير ويذهب لها الكبار والصغار الذين يأتون إليها من كافة الأنحاء، وتقديم عدد كبير من الكتب المميزة والخاصة بجميع الأقسام، وأيضاً تقدم باللغات المختلفة والتي تتلائم مع جميع من يأتون إليها بشكل مستمر، لأنها من المكتبات التي تتميز كثيراً عن غيرها من المكتبات الأخرى.

قاعات القراءة في مكتبة الملك فهد الوطنية

  • مكتبة الملك فهد الوطنية في الرياض تحتوي على الكثير من الإدارات والأقسام، وهي التي تهدف إلى مساعدة جميع الباحثين في كافة المجالات الرقمية والمطبوعة، حيث أنها واحدة من المكتبات الشهيرة في جميع الأنحاء سواء العالمية أو العربية، وذلك لأنها تساعد في توفير عدد كبير من الكتب الهامة والتي تساعد في تكوين الوعي لدى جميع القراء دائماً.

المكتبة الرقمية في مكتبة الملك فهد الوطنية

  • أيضاً لا تنسي أن تمر بمعرض بيع الكتب الدائم، وهي التي تساعد جميع السائحين في القيام بشراء العديد من الإصدارات التي يتم البدء في نشرها وطباعتها داخل مكتبة الملك فهد الوطنية التي توجد في الرياض، حيث أنها من المكتبات الهامة، حيث أن الكتب التي توجد في المكتبة توفر عدد كبير من المعلومات الذي يبحث عنها الكثيرين بجميع المجالات المختلفة.

متجر مكتبة الملك فهد الوطنية

  • المكتبة تقوم بتوفير وإقامة طوال الوقت جميع الأنواع الخاصة بالفعاليات التي ترتبط بالتراث والتاريخ الخاص بالبلاد في ساحتها الخارجية، وهي التي تمكن جميع الحاضرين من المشاركة فيها، حيث أنها من أكثر وأهم الفعاليات المميزة والتي يحبها جميع السائحين سواء الكبار أو الصغار لأنها واحدة من الأشياء الهامة التي يتم توفيرها في كافة الأوقات.

فعاليات مكتبة الملك فهد الوطنية

  • داخل المكتبة سوف تقضى أنت وعائلتك أجمل الأوقات وهذا يكون أثناء النزهة العائلية اللطيفة والمميزة، وهي تكون في حديقة المكتبة والتي تتميز بأنها تساعد في توفير الكثير من الأشجار والمساحات الخضراء ذات الشكل المميز، وهي التي تساعد في إعطاء البهجة والسعادة الكبيرة، لذا فهي تعتبر من أهم وأكثر الحدائق المميزة التي توجد في الرياض، وتقديم كل ما يريده القراء.

حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية

  • المكتبة تفتح أبوابها جميع الزائرين طوال الوقت للإستمتاع بأفضل الأوقات داخلها، وذلك لأنها من المكتبات المميزة التي توفر جميع الكتب الرائعة والذي يبحث عنها الكثيرين بشكل دائم، تعمل أيضاً المكتبة على توفير وتقديم عدد كبير من الخدمات المميزة والقاعات المخصصة بالقراءة في الكثير من الأنحاء المختلفة، ويتم التجول كثيراً بجميع الأركان وإلتقاط العديد من الصور بجميع الأركان التي توجد فيها.

تقرير / مكتبة الملك فهد الوطنية صرح ثقافي يتوسط العاصمة الرياض وكالة  الأنباء السعودية

Leave Comment

message
email
person