اسواق في القصيم
remove_red_eye 808
favorite_border 5

افضل اسواق في القصيم في المملكة العربية السعودية

اسواق في القصيم من أكثر الاشياء الذي يحبها جميع الاشخاص الذين يريدون دائماً الاستمتاع بالتسوق الدائم، وذلك حيث أنها من المدن الرائعة ذات الطبيعة الخلابة والمميزة، وبها الكثير من الحرف سواء التقليدية الرائعة والمعالم السياحية الهامة.

وذو موقع تاريخي رائع وذو تاريخ طويل لأنها يحبها الكثير من الأشخاص، وبها الكثير من المهرجانات والفعاليات الرائعة والكثير من المنتجات الهامة والمتنوعة وهي ذات جودة عالية، وهذا ما يجعلها من أهم الأشياء المميزة في مدينة القصيم.

[the_ad id=”2736″]

أهم الأسواق التي توجد في القصيم

هي من المدن الرائعة والتي تضم عدد كبير من الأسواق الرائعة والمميزة، وتوجد فيها كل ما يحتاج إليه جميع الزائرين سواء من السائحين أو الذين يعيشون فيها، ويتم تقديم لجميع الزائرين العديد من الأشياء التي تتلائم مع جميع المراحل العمرية، وبه أيضاً الملابس الراقية سواء المحلية والعالمية المميزة، وتوفر تجربة تسويقية رائعة وممتعة وبها الأسواق القديمة ذات التصميم التراثي الرائع الأنيق، سوف نقدم لكم اليوم الكثير من الأسواق التي توجد في القصيم ويحبها ويبحث عنها جميع الأشخاص ومنها ما يلي:

أسواق الحسون سنتر القصيم

يعتبر واحداً من أفضل وأهم الأسواق التي توجد في القصيم وهي من المدن السعودية الرائعة، ويعتبر من أهم الفروع التي توجد في هذه المدينة ومن ضمن أهم السلاسل التي تقوم بتوفير كل ما يبحث عنه جميع الأشخاص، ويتم تقديم فيها العديد من الاحتياجات الهامة والأحذية والملابس والإكسسوارات الخاصة بجميع الفئات.

وهي تعتبر من أكثر الأماكن التي توفر الجودة والأناقة والموديلات الرائعة التي تتناسب مع احدث الالوان والموديلات الرائعة، ويتم تقديم فيه الكثير من المنتجات الرائعة، وبه القاعات المقسمة للعديد من الأقسام التي تقوم ببيع كل ما يحتاج إليه جميع الزائرين والأشخاص الذين يعيشون في القصيم، وذلك لأنه من أهم وأفضل الأسواق المميزة.

[the_ad id=”2737″]

اسواق بالقصيم

سوق الجديدة عنيزة

إن عنيزة تعتبر واحدة من الأسواق التجارية الهامة التي تقع في وسط المدينة وهي من الأسواق الحديثة التي توجد في القصيم، وتعمل على تلبية وتوفير جميع الاحتياجات الخاصة بالأسر و يستطيع عن طريقها جميع الزائرين التسوق والتجول المستمر داخل جميع الأسواق الكبيرة، لذا فهو من افضل وأهم الأسواق المميزة والرائعة.

حيث أنها تحتوي على الكثير من المحلات التجارية الهامة وهي التي تشمل على أرقي الماركات والأسماء العالمية الرائعة، وذلك لأن هذه المنطقة بها الكثير من الأماكن الخاصة بالزينة والموضة ومراكز التجميل الرائعة وهي التي تحب دائماً الإعتناء بالمرأة وتوفير جميع الاحتياجات الهامة والذي يتم البحث عنها بشكل مستمر طوال الوقت.

اسواق مدينة القصيم

سوق المسوكف الشعبي بالقصيم

هو واحداً من أهم وأشهر الأسواق الشعبي التي توجد في القصيم حيث أن بنائه حصل على الإهتمام الكبير لأنه تم بنائه الطراز التراثي الهام والذي يخص جميع الأسواق القديمة وهو تم هدمه في 1394 هجرياً وهو الذي مان يعتبر من أهم وأفضل الأسواق التجارية التي توجد في المنطقة وهو مساحته تصل لـ5 آلاف متر مربع.

[the_ad id=”2738″]

وتم تقسيمه إلى قسمين الأول سوق خاص بالرجال واخر بالنساء وهو يتكون من 25 محل تجاري، وبه الكثير من المجالس الخاصة بالقهوة المفتوحة وبه العديد من القطع الهامة، وهو يضم حوالي 20 محلاً وبه مصلي للنساء والعديد من الخدمات المختلفة التي تساعد في إعطاء الزائر التجول والتسوق الرائع، ويتم التجول فيها لشراء الكثير من المنتجات الهامة.

اسواق بمدينة القصيم

أسواق مبارك ستايل القصيم

مما لا شك فيه أنه من الأسواق التي تتميز بالأناقة والفخامة وهو يعتبر من أرقي الأسواق التي توجد في القصيم ومن المراكز الهامة التي تقوم ببيع جميع الملابس الجاهزة وجميع ما تريده جميع الأسر في مكان واحد، وايضاً هو من الأماكن التجارية الرائعة والبارزة ومن المعالم الهامة، يتميز بأنه من أهم وأكثر الأسواق الذي يحب زيارتها عدد كبير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

وتم إنشائه على مساحة تصل لـ15 ألف متر مربع وساحة كبيرة بها الكثير من الملابس الجاهزة ذات الماركات العالمية في المملكة العربية السعودية، وبه ملابس للأطفال والنساء والرجال، يعمل على توفير مستحضرات التجميل والجلود ومستلزمات جميع حديثي الولادة وغيرها.

اسواق في مدينة القصيم

سوق قبة رشيد في القصيم

يعد واحداً من أهم وأفضل الأسواق وأقدمها والذي يوجد في مدينة القصيم حيث أن تاريخه يعود لعام 1206 هجرياً، وهو يتكون من السوق الذي يوجد فيه أكثر من 100 محل تجاري بهم التصاميم الرائعة التقليدية الاثرية، ويتم بيع داخل الأسواق التمور والسمن والملابس والأحذية والعديد من المصنوعات الجلدية ذات الصنع المحلي.

وأيضاً سوق خاص ببيع جميع المستلزمات الخاصة بالنساء سواء الملابس والمجوهرات وغيرها، ويأتي له عدد كبير من الأشخاص الذين يريدون الشراء، وأيضاً الاستمتاع كثيراً بالتجول في جميع الأماكن العتيقة فيه، وأيضاً وجود فيه الأبار الخاصة بالمياه والتي تعود لعام 985 هجرياً وهذا ما يجعل هذه المدينة ساحرة، وذلك لأنه من أهم وأفضل الأسواق التي تشهد عدد كبير من الزائرين الذين يأتون له من جميع أنحاء العالم.

اسواق القصيم

سوق مدينة التمور في القصيم

تعد مدينة التمر من أفضل وأهم الأسواق التي توجد في القصيم وهو الذي يكون رائعاً كثيراً خلال فتره الحصاد الأساسي للتمور وهذا بالتحديد يكون في شهر أغسطس ويستمر حتى 3 أشهر، وأيضاً يقام داخل المدينة المهرجان الخاص بالتمور السنوي وهو الذي تستمر الفعاليات الخاصة به لمدة لا تقل عن 45 يوماً.

وهو الذي يعتبر من أهم وأفضل الأنواع على مستوى العالم، ويأتي له عدد كبير من الزائرين الذين يأتون له لشراء أجود أنواع التمور بجميع أنواعها المختلفة وهي التي تتمتع بأنها ذات جودة عالية وهو من أكثر الأسواق الرائعة، يفتح أبوابة طوال أيام الأسبوع من الساعة الـ3:30 صباحاً إلى الساعة 12:30 مساءاً.

اسواق القصيم

Leave Comment

message
email
person