قصر المربع بالرياض
remove_red_eye 219
favorite_border 0

افضل 6 أنشطة في قصر المربع بالرياض

قصر المربع بالرياض واحداً من أهم وأفضل القصور والمتاحف المميزة، وذلك لأنه تم بنائه في 1937 ميلادي ومساحته تصل لـ 1680 متر مربع، والمكان الخاص بالقصر قديماً كان مقر لإقامة الملك لإدارة جميع الشئون الخاصة بالحكم في الدولة، ومن أكثر الأماكن السياحية التي تشهد زيارة الكثيرين ممن يريدون الدخول فيه ومشاهدته أفضل المعالم السياحية من الداخل والخارج.

أفضل أنشطة داخل قصر المربع بالرياض

قصر المربع يتميز بأنه تحفة معمارية ذات التصميم الرائع وهو كان منزلاً لمؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، ويعتبر واحداً من أهم وأفضل الأماكن السياحية القديمة ذات العراقة والأصالة المميزة، وذلك لأنه من أهم الأماكن التي تشهد زيارة عدد كبير من السائحين وسكان المدينة الذين يريدون التعرف على المدينة بشكل كامل.

جريدة الرياض | قصر المربع تراث تليد ومعلم في عاصمة الوطن

  • على جميع الزائرين أن يستمتعوا بجولة كبيرة داخل قصر المربع في الرياض، ذلك لأن هذه الجولة سوف تأخذهم إلى عصر البناء الخاص بهذا القصر وبشكل خاص عند مشاهدة جميع التفاصيل المعمارية التي توجد بداخله، وأيضاً به الكثير من الغرف التي شهدت توقيع الكثير من الاتفاقيات الخاصة بتاريخ الدولة، وبه الكثير من الأثاث والأبواب والنوافذ ذات النقوش التاريخية المميزة والرائعة.

قصر المربع بالرياض

  • يذكر أيضاً أن قصر المربع في مدينة الرياض مساحته كبيرة ويحيط بالقصر من جميع الجهات الكثير من الأشياء المميزة، وايضاً يتخللها الكثير من النخيل ذات الشكل الزينة، والكثير من الزهور والنباتات ذات الأنواع النادرة والأشكال الرائعة، والحديقة بها نافورة تم بنائها من الرخام الأبيض، وهذا ما يجعل الحديقة التي توجد في القصر ذات جمال وتميز كبير.

قصر المربع في الرياض

  • في القصر الذي يقع بالرياض سوف يجد الزائرين فناء كبير ويطل على الغرف الخاصة بالقصر وتم تزينها بالكثير من الأعمدة المغطاة بطبقة رخامية باللون الأبيض الرائع والنقوش الدقيقة والرائعة على الجدران، وهي التي تدل على الرقي الكامل للمعمار في هذا الوقت، وأيضاً هذا الفناء به غرف كثيرة وهي التي تصل لـ32 غرفة لأنها من الغرف التي تحمل الكثير من الآثار المميزة والخاصة بالتراث والعصر القديم، لذا فهو من القصور المخصصة لجميع الزائرين.

قصر المربع مدينة الرياض

  • يحتوي على الكثير من المقتنيات وهي تعتبر من أهم المعالم التي توجد في هذا القصر، وذلك لأنها تحمل في طيتها القيمة التاريخية الرائعة والمميزة ومن بينها الكثير من الأغراض الشخصية للملك، وبه الكثير من الآلات المخصصة للإتصالات والتلغراف وبجانب تواجد الكثير من السيارات الملكية القديمة، وهي من أكثر الأشياء التي تلفت انتباه جميع الزائرين إليها.

قصر المربع في مدينة الرياض

  • يحتوي قصر المربع بالرياض على جناح بيت الصلاة وهو الذي يشغل حوالي ثلث مساحة القصر، وهو الذي تم تخصيصه لإقامة الصلاة والشعائر وجميع الإحتفالات والمناسبات الدينية المميزة، وبه أيضاً منبر مغطى بالجير الأبيض وذو الكثير من الأحجار ذات الزخارف البارزة والظاهرة، أيضاً يحتوي على قبة من الزجاج الملون في وسط هذا المسجد الرائع.

قصر المربع» التاريخي نموذج العمارة المحلية.. وإدارة الدولة - أخبار السعودية  | صحيفة عكاظ

  • ننصحكم قبل مغادرة المكان إلتقاط الكثير من الصور التذكارية داخل هذا المكان الأثري الرائع، وذلك لأنه به العديد من المقتنيات الأثرية المميزة والقديمة، حيث أنها من أكثر الأنشطة الهامة التي يمارسها عدد كبير من السائحين الذين يأتون إليه من كافة أنحاء العالم.

قصر المربع بالرياض - بروبيرتي فايندر

Leave Comment

message
email
person