السياحة في ازميت
remove_red_eye 1242
favorite_border 4

السياحة في ازميت تركيا وكل ما يجب معرفته عنها

السياحية في ازميت تركيا من أهم وأفضل الاشياء الذي يحبها جميع السائحين، حيث أنها تعتبر واحدة من أجمل وأهم المدن التركية التي تجذب السياح إليها، وهي قريبة من اسطنبول بالتحديد على بعد 100 كيلومتر منها.

وهي تقع على بحر مرمرة لذا فهي من أهم الوجهات السياحية في تركيا، وينتشر فيها أفضل الصناعات، ويوجد بها عدد كبير من الأماكن السياحية التي يتم زيارتها طوال أيام العامة لأنها تتميز بطقسها المعتدل والرائع الذي يحبها العديد من السائحين دائماً.

متحف كوجالي ازميت تركيا

يعد متحف كوجالي من المتاحف الرائعة التي توجد في تركيا وهو تم إفتتاحه في محطة قديمة للسكك الحديدية، ثم تم تحويلها إلى متحف وهو يعتبر من أهم المعالم السياحية التي تقوم بعرض الآلاف من القطع الأثرية والتي تشكل على القطع النقدية والتحف، ويعد واحداً من أهم المتاحف الوطنية الهامة الذي يحب زيارتها جميع السائحين.

وهو يقع في شارع ستاسيون في حي كوزلو بمدينة أزميت ويتميز بأنه به القطع الأثرية الكثيرة والقطع الإثنوغرافية والعملات النقدية، ويعرض فيه كائنات المتحف، والتي تعتبر من أكثر الأشياء الذي يحبها الكثير من السائحين، ويتم الإطلاع فيه على جميع القطع الأثرية التي يصل عددها لـ 1965 قطعة بجميع الأشكال والأحجام المختلفة.

نتيجة بحث الصور عن متحف كوجالي ازميت تركيا

حديقة سيكا ازميت تركيا

حقاً إن حديقة سيكا أو ما تعرف بإسم حديقة ازميت فوارا تعتبر واحدة من أهم وأجمل الأماكن السياحية الرائعة التي تقع في تركيا على ساحل المدينة، وهي التي تشمل على الكثير من الألعاب والبحيرات الصناعية الكبيرة بجانب العديد من المرافق الترفيهية المخصصة لجميع الأطفال وبها المقاهي والمطاعم الرائعة والمميزة والأماكن المخصصة للتسوق.

مساحتها 580 فدان وتم إنشائها في 2005 وهي بها الكثير من الأشجار وحوالي 6 آلاف شجرة يتم توزيعهم في الحديقة، وأيضاً هي تدمج بين الطبيعة الساحرة والعشب الأخضر والسماء الزرقاء، لذا فهي من أكثر الأماكن التي تجذب إليها جميع السائحين الذين يأتون إليها من جميع البلاد العربية والأوروبية تابع ايضا السياحة فى اسطنبول .

نتيجة بحث الصور عن حديقة سيكا ازميت تركيا

مدينة العاب بارك لونا سان ازميت تركيا

مدينة العاب بارك لونا سان تعتبر من أهم المدن التي توجد في ازميت بالتحديد منطقة كوجالي وهي التي تم تأسيسها في عام 1974، ومساحتها تصل إلى 14.000 متر مربع وبها الكثير من الألعاب التي تصل إلى 2000 لعبة حديثة ومشوقة وهي مساحتها 7000 متر مربع، وهي من المدن المميزة الذي يوجد فيها عدد كبير من الألعاب التي تتناسب مع الكبار والصغار.

ومن أهم الألعاب الأخطبوط والرقص المجنون واصطدام السيارات الكبير، وبها أيضاً 360 لعبة من الالعاب المشوقة والمؤمنة وهي التي تم صنعها بدقة كبيرة وعلى يد المصممين الرائعين، وتم تصميم الكثير من الألعاب التي تناسب الأطفال وهم حوالي 19 لعبة من الألعاب المتنوعة والرائعة ومنها البرج والطائرة الصغيرة والمتزلج وغيرها.

نتيجة بحث الصور عن مدينة العاب بارك لوناسان ازميت تركيا

مطاعم وأسواق في ازميت تركيا

إن مدينة ازميت تركيا بها العديد من المطاعم التي تقوم بتقديم الكثير من الأطباق المتنوعة ومنها الأسماك، وهذا بجانب وجود بها الكثير من المطاعم والمقاهي وهي توفر التراسات التي تطل على البحر، وبها العديد من الأسواق ومن أهمها السوق الشعبي الكبير في مركز المدينة، ومن أهمها الأسواق الحديثة مثل اوت لت سنتر وهة الذي يشمل على العديد من الماركات العالمية لجميع الملابس وبه صالات السينما والألعاب للأطفال، وبها العديد من المطاعم الكبيرة والمميزة وفيها بوفية مفتوح لجميع المأكولات تابع ايضا السياحة فى تركيا بالتفصيل مع افضل الاماكن السياحية.

نتيجة بحث الصور عن مطاعم وأسواق في ازميت تركيا

جبل كارتبه ازميت تركيا

إن جبل كارتبه يعتبر من الوجهات المثالية والذي يوجد على ارتفاع يقرب من 1650 متر، ويعتبر من الوجهات السياحية والمثالية الذي يتم الاستمتاع بها طوال العام ويقصدها جميع السائحين الذين يحبون الاستمتاع بجميع الأجواء سواء الصيف أو الشتاء، ويتم التزاوج في المنتج الشهير فيها، وهو يفتح أبوابة إلى جميع السائحين لممارسة هوايتهم أثناء الأجواء الباردة وهذا عندما تنخفض درجات الحرارة والجبال مليئة بالثلوج البيضاء الرائعة، ويتم الأستمتاع بالهواء الطلق بين النباتات والزهور الرائعة.

نتيجة بحث الصور عن جبل كارتبه ازميت تركيا

قرية معشوقة ازميت تركيا

قرية معشوقة من أهم وأجمل الأماكن السياحية الذي لابد من زيارتها دائماً، حيث أنها ذات طبيعة رائعة وخلابة تسحر من ينتظر إليها، وبها العديد من الشلالات الرائعة والغابات ذات الشكل الجميل وبها المسارات الخاص بالسير الرائع والممتع في الهواء الطلق، وبها أجمل المشاهد الطبيعية الرائعة، كما أنه يتم زيارتها لتناول أشهي وأشهر الأطباق التركية الرائعة، وهذا داخل أحد المطاعم ذات الطبيعة الخلابة والتي تقوم بتوفير تشكيلة رائعة من الأطباق البحرية خاصة السمك المرقط.

نتيجة بحث الصور عن قرية معشوقة ازميت تركيا

قلعة اسكيهيسار ازميت تركيا

هي من القلاع الهامة والتي تم بنائها على تل منحدر حاد في الشمال الشرقي من قرية اسكيهيسار على شاطئ البحر أثناء الفترة البيزنطية بغرض حماية الميناء والمدينة من غزو الأعداء، ومن الممكن أن يتم عند زيارتها الاستمتاع بالتعرف على تاريخ المدينة، وهذا من خلال توفير جميع المقتنيات والأدوات التاريخية الرائعة والتي توجد في الغرف الخاصة بالقلعة، وهي توفر الإستمتاع بإطلالة رائعة وخلابة وذات المشاهد الطبيعية الرائعة والتي تحيط بيها من جميع الإتجاهات.

نتيجة بحث الصور عن قلعة اسكيهيسار ازميت تركيا

قصر ازميت تركيا

هذا القصر يعتبر واحداً من أهم المعالم السياحية التي توجد في المدينة حيث أنه يقع بالقرب من برج الساعة شمال خط السكة الحديد، وهو أيضاً تم بناؤه من خلال السلطان العثماني عبد العزيز أثناء حرب الاستقلال، وقد بقي أتاتورك به لفترة من الوقت بجميع الأنحاء.

وهو عبارة عن مبنى مكون من طابقين تم بنائه على الطراز الباروكي وحوله العديد من الأعمدة الرخامية والذي بها الكثير من الزخارف الحجرية والأعمدة الكبيرة، وهو واحداً من أهم وأفضل الأماكن التاريخية الرائعة الذي يقصدها الملايين من السائحين من كافة البلاد سواء العربية أو الأوروبية.

نتيجة بحث الصور عن قصر ازميت تركيا

تابع ايضا مقالات تهمك عن السياحة في تركيا

افضل 19 مدينة ملاهى فى تركيا بالتفاصيل

السياحة في اسبرطة وما يجب معرفته عنها

السياحة في كالكان تركيا وما يجب معرفته

Leave Comment

message
email
person