ازميت تركيا
remove_red_eye 741
favorite_border 1

اين تقع ازميت وكم تبعد ازميت عن اسطنبول

ازميت تركيا من المدن الهامة التي تقع في محافظة قوجه إيلي، وهي على خط عرض 40.77 وخط طول 29.29 وعلى ارتفاع 66 متراً أعلى مستوى سطح البحر، وهو الذي يصل عدد سكانها لـ 196.571 نسمة وهذا حيث أنها تعتبر ثاني أكبر مدينة في قوجه إيلي.

وهي تقع بالتحديد في شمال غرب تركيا قريبة من خليج بحر مرمرة، وهذه المدينة تنتشر من خلال الكثير من التلال وسهل ضيق ويحتوي على أقسامها التجارية والصناعية الرائعة لذا فهي من المدن التركية الرائعة .

 أين تقع ازميت

مدينة أزميت هي التي تم تأسيسها في عام 264 ميلادياً، وهي من أشهر المدن التركية الساحرة ذات الطبيعة الرائعة، وبها العديد من المناظر الخلابة ومن أهم المدن التي تتبع محافظة كوجالي.

وهي التي تبعد عن مدينة أسطنبول بحوالي 100 كيلومتر تقريباً، وايضاً تقع في الجزء الشرقي من مدينة إسطنبول، وذلك لأنها من أفضل وأهم الأماكن الرائعة الذي يحبها جميع السائحين.

وأيضاً يتبع لها خليج يطلق عليه أسم خليج ازميت وهو الذي يطل على بحر مرنرة، وتعتبر واحدة من أهم وأعظم وأفضل المدن التي توجد في الإمبراطورية الرومانية وتعتبر هي ذات أهمية أثرية بسبب قربها من المدينة الاثرية التي تعرف بإسم نيقوميديا وهي التي كانت سابقاً عاصمة للشرق.

وذلك حيث أن فترة ولاية دقلديانوس، وهي مليئة بالسكان وتعتبر من أهم المدن السياحية والاستثمارية والتي تشجع الكثير من السائحين على زيارتها .

نتيجة بحث الصور عن ازميت

موقع ازميت على الخريطة

مدينة أزميت تقع في مقاطعة كوجالي في الجهة الشمالية الغربية والتي تكون بإتجاه دولة تركيا، وأيضاً هي تطل على بحر مرمرة، وأيضاً أنها تعتبر بالقرب من مدينة نيقوميديا الأثرية وهي التي يرجع تاريخها إلى عصر الإمبراطورية الرومانية، وهي من المدن السياحية الرائعة الذي يحبها ويحب زيارتها الكثير من السائحين طوال الوقت، لذا يتم زيارتها طوال أيام الأسبوع لأنها ذات مناخ معتدل ورائع.

نتيجة بحث الصور عن ازميت

كم تبعد ازميت عن اسطنبول

ازميت تبعد عن اسطنبول بحوالي 104 كيلو متر تقريباً وهذا على حسب الخرائط التي توجد في جوجل، وأيضاً يتم توفر فيها العديد من الخيارات التي تساعد في التنقل بين المدينتين وهي السيارة التي تخص السائح أو التاكسي أو الأتوبيس، ويتم توضيح العديد من المسارات الهامة والأساسية الذي يحبها جميع السائحين والذين يحبون زيارتها سواء من اسطنبول أو من ازميت.

نتيجة بحث الصور عن ازميت

بعد أزميت عن اسطنبول بالسيارة

يتم قطع المسافة بين اسطنبول وازميت من خلال السيارة الخاصة أو المستأجرة في حوالي ساعة وخمس دقائق فقط، ويتم تكلفة الخيار الخاص بالسفر هذا من الساعة 12 إلى 19 دولاراً، ويتم الذهاب إليها طوال أيام العام لأنها ذات طقس مميز ورائع لذا يحبها جميع السائحين الذين يحبون زيارتها طوال الوقت، وهي من أكثر الأماكن السياحية المميزة، ويتم تقديم فيها العديد من الأنشطة الرائعة.

نتيجة بحث الصور عن ازميت

تابع ايضا مقالات تهمك عن السياحة في تركيا

السياحة فى اسطنبول افضل 30 مكان سياحى فى اسطنبول

السياحة فى تركيا افضل 30 من الاماكن والمدن فى تركيا

السياحة في اسبرطة

افضل 19 مدينة ملاهى فى تركيا بالتفاصيل

Leave Comment

message
email
person