مدينة كيمر تركيا
remove_red_eye 22
favorite_border 0
share

ما يجب معرفته عن مدينة كيمر تركيا

مدينة كيمر تركيا تعتبر واحدة من أهم وأفضل الأماكن الحيوية الرائعة، وهي بها الكثير من المراكز التجارية الكبيرة وهي التي تمتلكها، وهذا بجانب وجود فيها الكثير من الأماكن التاريخية والتراث الرائع، وذلك لأنها لها تاريخ طويل وتراث ملئ بالكثير من الأشياء الرائعة.

وبها الكثير من الطبيعة الرائعة والمدن الرائعة الذي يتم زيارتها طوال الوقت، وبها الكثير من الآثار التاريخية القديمة والتحف الأثرية والتاريخية الرائعة وفيها سفوح الجبال الرائعة التي توجد على البحر الأبيض المتوسط.

معالم وأماكن سياحية في مدينة كيمر

توجد الكثير من الأماكن الرائعة الذي يتم زيارتها وهي ذو طبيعة وجمال رائع وخلاب على وجه الأرض، ويوجد فيها الكثير من البلاد القديمة التي لها تاريخ قديم وطويل، كما أنها ترحب بجميع الضيوف الذين يتواجد في الأماكن السياحي الهامة.

وهي ذو خط ساحلي كبير وبه البحر الأزرق والمياه الزرقاء الصافية، وأيضاً بها الجبال المرتفعة والتي تكون حولها الكثير من الجبال الشاهقة والغابات الخضراء، وبها الكثير من السياحية ذات الشهرة العالية في هذه المدينة.

كهوف كيمر

مدينة كيمر تضم عدد كبير من الكهوف المميزة والي يرج تاريخها للعديد من العصور التي تكون من قبل التاريخ، وبها الكهوف الشهيرة، ومن أهمها كهف الديني وهو يعتبر مميز ورائع ويساعد في توفير الكثير من القطع الأثرية الخاصة بالتاريخ القديم، وأيضاً يحتوي على الكثير من الكهوف الصخرية الرائعة وهي التي تعمل على توفير مأوي رائع ومميز للكثير من الأشخاص الذين يعيشون بالقرب منها.

بها الصخور التي تلفت الانتباه لأن لونها يتغير، وهي ذات مكانة رائعة وأطول كبير وطرق عرضية رائعة لجميع الزوار، وأيضاً بها كهف Mullah Hole وهو الذي سوف يكون به مفاجأة رائعة ويعتبر من الأماكن الرائعة القديمة والذي يزورها جميع الأشخاص.

مدينة أوليمبوس القديمة كيمر

تعد مدينة أوليمبوس القديمة من أهم المدن الرائعة والهامة والتي توجد في كيمر، حيث أن تسميتها ترجع إلى جبل أوليمبوس وهي تعرف بإسم دار الآلهة وهذا يكون وفقاً للعديد من الأساطير القديمة اليونانية التي عاشت فيها.

وهي تعتبر من المدن ذات الجاذبية الكبيرة ويزورها الكثير من الأشخاص في جميع الأوقات، وذلك لأن بها العديد من المناظر الطبيعية الرائعة والخلابة، وأيضاً هي ذات مناظر خلابة ورائعة وتحتوي على العديد من البط والسلاحف والأوز ويتم زيارتها في مدينة كيمر في جميع الأوقات المختلفة من العام.

مدينة فاسيليس الآثرية كيمر

حقاَ أن مدينة فاسيليس من أهم المدن الأثرية الرائعة والعريقة حيث أن تاريخها يرجع للعصر الهلنستي، وهي من المدن القديمة جداً وواحدة من المدن التي تحتفظ كثيراً بجميع أمجادها الرائعة وهي من أكثر المدن الرائعة المميزة والتي تحتفظ بجزء كبير من التي توجد تحت الأنقاض.

وأيضاً هي تزال حالياً على حالها حتى اليوم الحالي، وايضاً يحيط بها حوالي 3 من المرافئ المميزة، وتعتبر من المراكز ذات الأسقفية الرائعة وتقع في الجزء الشمالي داخل مدن كيمر، وهذا بجانب وجود مدينة Idyros الرائعة وتعتبر من المدن القديمة ذات الموقع المميز.

موانئ كيمر

يوجد في مدينة كيمر العديد من الموانئ الرائعة والهامة وهي التي تكون سعتها حوالي 320 يخت، وطوال سواحلها تصل لحوالي 52 كيلومتر، وبها الكثير من المشاهد الرائعة والمختلفة، كما أنه من خلال هذه الشواطئ يتم إقامة الكثير من الأنواع الخاصة بالرياضات المتنوعة في الهواء الطلق، وهي مثل ممارسة رياضة السباحة داخل المياه الدافئة الرائعة والصافية تابع ايضا

السياحة في تركيا .

وأيضاً ممارسة الرياضة الخاصة بالتجديف سواء الفردي أو الجماعي، وأيضاً يتم ممارسة رياضات الغوص الذي يتم من خلالها اكتشاف الأعماق الخاصة بالبحار، ويجعل جميع الزوار يستمتعون بالعديد من الجولات الخاصة بركوب الخيل داخل جبال طوروس وركوب الدراجات الجبلية، وهي من المدن الذي يحبها جميع الأشخاص والسائحين وهم عشاق الإثارة والمغامرات والتشويق كثيراً.

منتجعات ساحلية في كيمر

توجد الكثير من المنتجعات الساحلية الشهيرة وهي من المدن الرائعة الذي يتوفر فيها الجبال الخاصة بـ طوروس الشاهقة، وأيضاً يتم التمتع كثيراً بالخروج لنزهة رائعة وهي التي تكون سيراً على الأقدام، وأيضاً يتم زيارة مدينة الخيام وهي التي إعادة تشييدها وبنائها من جديد والتي تساعد كثيراً في عكس النمط الأساسي والذي يخص الحياة البدوية والأتراك.

وايضاً يتم مشاهدة النساجين خلال عمل النسيج الكامل لجميع أنواع السجاد وتناول أشهر وأشهى الأطباق التركية، وهي مثل العيران الذي يعني شراب الزبادي، وأيضاً تناول الجوز لمه التي تعتبر من الفطائر الرائعة المحشوة، والمنتجع يوجد ويقع بالقرب من التلفريك المعلق، وهو الذي يتم الصعود إليها من خلال قمة جبل تهتالي الشاهق والذي يصل طوله إلى 2365 متر.

مهرجانات مدينة كيمر

تعتبر مدينة كيمر من أهم المدن الرائعة والذي يوجد فيها الكثير من العجائب التاريخية والطبيعية الرائعة، وهي فيها الكثير من الأنشطة الترفيهية والمسلية لجميع ضيوفها، ويتم تقديم فيها الكثير من المهرجانات والفعاليات والاحتفالات الرائعة، ويعد من أشهر الأحداث والمهرجانات وفيها الفن الكثير، ويجمع جميع عشاق الفن من جميع أنحاء العالم تابع ايضا السياحة في اسطنبول .

مهرجان فيسيليس للفن

احتفالات مدينة كيمر

يتم توفير في مدينة كمير كمر كرنفال وهو الذي يوفر الأوقات المسلية والرائعة ومن أهمها أن يتم توفير الجمال الرائع، وأيضاً بها الكثير من القبائل الساحلية حيث أنه يتم تقييم العديد من المسابقات وبطولة العالم الخاصة بالراليات وهي من أهم الأنشطة الرائعة في كيمر.

وهذا بجانب توفير المهرجانات الرياضية الدولية داخل المدينة، وبها مجموعة مختلفة من الحفلات الموسيقية والأنشطة، ويتم إقامتها في شهر يونيو من كل عام، وأيضاً ويرحب به الكثير من الزوار الذين يريدون الاستمتاع والترفيه الكثير لأنه من أكثر الأشياء الذي يبحث عنها جميع الزائرين.

شاهد ايضا :

كل ما يجب معرفته عن مدينة أنقرة تركيا

ما يجب معرفته عن مدينة كوساداسي تركيا

ما يجب معرفته عن مدينة طرابزون تركيا

Leave Comment

message
email
person