مدينة كوساداسي تركيا
remove_red_eye 16
favorite_border 0
share

ما يجب معرفته عن مدينة كوساداسي تركيا

مدينة كوساداسي تركيا تعتبر من المدن ذات الشعبية الكبيرة وهي التي تقع على بعد حوالي 56 ميلاً للجنوب إلى أزمير وهو على ساحل بحر إيجة، وهي يطلق عليها جزيرة الطيور وأحياناً تأخذ لقب “آدا”.

وهي من المدن السياحية الرائعة وواحدة من أجمل وأفضل المدن التي تقع على بحر إيجة، وبها الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة والجميلة والساحرة، وأيضاً هي مدينة مركزها الفن والثقافة والتاريخ وتم تأسيسها في عام 3000 قبل الميلاد لأنها من أكثر المدن الرائعة والمميزة.

شبه جزيرة بيجون كوساداسي

الجزيرة تقع أمام ميناء كوساداسي بشكل مباشر وهي تتصل بالمدينة من خلال جسر طوله يصل لحوالي 350 متر ويؤدي للجزيرة الرائعة، وهي التي تكون على بقايا الحصن البيزنطي القديم وهو يقع أعلى المنحدر الخاص بالقرن الثالث عشر، وأيضاً أصبح بعد ذلك معقلاً ومخبأً خاصاً بالقراصنة.

وبه أسوار الحصن التي تتلف بشكل جزئي ويكون حول جميع الأنحاء الخاصة بالجزيرة، وهذا بجانب أن تاريخها يعود لأوائل القرن التاسع عشر، وهي من أفضل وأهم الجزر ذات الأماكن المفضلة لجميع السياح و يتمشى على شاطئ البحر بجانب وجود فيها مقهى جميل ورائع فيها.

منطقة الميناء كوساداسي

تعتبر منطقة الميناء من أكثر المناطق الرائعة والتي تجذب جميع السائحين في كوساداسي، وتم بنائها من خلال محمد باشا في عام 1618، وأيضاً يوجد سور مع العديد من الفتحات وهذا خلال ترميمه في عام 1960، ويعتبر من أهم النوادي الخاصة بالخدمة الفندقية منذ عام 1967 فقط في الجزء الجنوبي الغربي والذي يوجد في المدينة.

وأيضاً ما زال بإمكان السائحين العثور على العديد من النماذج الجيدة والرائعة من القرن التاسع عشر لجميع المنازل الخشبية، وبها النمط التقليدي الذي يكون في المنطقة، ويتم زيارة البوابة الجنوبية الباقية من الجدران القديمة للمدينة وهي التي لا تزال على قيد الحياة، وذلك بجانب المنطقة الخاصة بالبازار، وهو المليء بالكثير من التذكارات التركية التي توجد أمام المدينة بشكل مباشر.

شاطئ السيدات كوساداسي

يعتبر شاطئ السيدات من الشواطئ الرائعة والتي توجد على بعد حوالي 2 كم جنوب من البلدة، ويعتبر من الشواطئ ذات الشعبية الرائعة وبها الرمال المميزة في المنطقة التي تحيط كوساداسي، وأنه يوجد هناك العديد من الممارسات الرياضية الرائعة والمائية المميزة، ويتم الأستعداد من خلال الزوار لزيارته بشكل مستمر، وايضاً يوجد العديد من المقاهي والمطاعم ويتم الدخول إليه عند الشعور بالجوع، وأيضاً يتم استئجار العديد من الكراسي الخاصة بـ التشمس والمظلات ويكون الشاطئ مزدحم في فصل الصيف بشكل كبير.

أطلال برينيه كوساداسي

أطلال المدينة الهلنستية تعتبر من أكثر الأماكن الرائعة في برينية كوساداسي وهي تحيطها الجبال، وأيضاً هي التي كانت تطل على هذا الميناء القديم يوماً بين أعوام 300 و45 قبل الميلاد، كما أنه كان يمتلئ ميناؤها بالتجارة الكثيرة وبها قوة اندفاع ماء النهر، وأيضاً هي ذات شكل متعرج وانجراف التربة وهي التي تتسبب من زوال المدينة، وتعد من أكثر الأثار الرائعة والتي تجذب إليها الكثير من السائحين، وبها معبد أثينا مع التصميمه الأيوني الكلاسيكي، وهذا بجانب وجود مسرح وهو به 6500 مقعد ذو حالة جيدة.

مدينة ميليتوس كوساداسي

مدينة ميليتوس هي من المدن التي تطل على الميناء الكبيرة في الفترة الهلنستية وهي يوجد فيها عدد كبير من طمي النهر، واستمر هذا الوضع حتة وصول في عهد السلاجقة في القرن الرابع عشر، ولذلك توجد العديد من الأنقاض الخاصة بهذا المكان والخليط بين الفترات الزمنية المتنوعة، ولا يمكن أن يفوت الزائرين هناك زيارة المسرح صاحب الـ15.000 مقعداً ورؤية المنظر الرائع الذي يكون من أعلى المستويات الخاصة به.

وهو الذي يعود في الأصل للعصور اليونانية، وتم إعادة بنائه بدقة من خلال الرومان، ووجدت أعلى المسرح العديد من الجدران الخاصة بالقلعة البيزنطية ويكون في الشرق وبقايا من معبد أبولو، وفي الجنوب فتجد العديد من الحمامات ومنها فوستينا والتي تستمر حتى حالتها الأصلية.

مدينة ديدم كوساداسي

إن مدينة ديدم كانت من المراكز الدينية الهيليني وهي لمن يدعون الملتقى الخاص بالوحي في ديدم وهو ثاني أكبر معبد في العالم القديم، وبه معبد أبولو وهو الذي توجد أعمدته المرتفعة والتي وصل عددها إلى حوالي 122 مرتفعة وحتى اليوم الحالي، وهو يعتبر واحد من أفضل وأهم الأمثلة المحفوظة والخاصة بالمعبد اليوناني في تركيا تابع ايضا السياحة في تركيا .

وكان أيضاً ملتقى الوحي في ديدم ذات الأهمية الكبيرة والسلطة العظيمة والتي تكون في العالم القديم الكلاسيكي، ويتم تتبع المركز الثاني الذي يكون في السلطة وهي الملتقاة والخاصة بالوحي في دلفي، وذلك على أنها كانت تحت الحكم الخاص بالـ قسطنطين العظيم وكان تحوله للمسيحية وهو له أثر كبير في تضاءل الكهنة.

قرية كيرازلي كوساداسي

تعتبر هذه القرى من الأماكن المثالية وهي التي تحيط بها الكثير من البساتين الرائعة والكروم الأحمر وبها الحقول المميزة، وهو الذي يساعد السائحين في إعطائهم الشعور والهدوء والصفاء الخاص بالذهن، وأيضاً الشعور بالوقت الرائع وقصاء فترة رائعة وهذا بعد الظهر من خلال التمشية تابع ايضا السياحة في اسطنبول .

وهذا من خلال الأزقة والصفوف الأساسية والخاصة بالبيوت التي توجد في القرية البيضاء التقليدية، ويوجد فيها الكثير من المطاعم والمقاهي الرائعة، ويتم زيارة سوق المزارعين المتخصص في توفير جميع المنتجات العضوية المحلية والرائعة.

شبه جزيرة ديليك كوساداسي

هذه الجزيرة التي تعرف بإسم ديليك أو ما تعرف بإسم الحديقة الوطنية وهي تقع على بعد 26 كم شمال كوساداسي وهو ما يجعلها من الرحلات الرائعة والخاصة باليوم الواحد المميز، ويتم من خلاله رؤية الجبال الرائعة والمناظر الخاصة بالسواحل الوعرة والمميزة.

وهذا بجانب وجود فيها الكثير من الشواطئ التي تخص السباحة وحمامات الشمس، ويتم زيارة مغارة زيوس وهي من المعالم السياحية الشهيرة في المحمية، ويعتبر من الفرص الرائعة الخاصة بالمشي في الحديقة وهي ذات المسارات الرائعة الخاصة بالغابات.

شاهد ايضا :

كل ما يجب معرفته عن مدينة أنقرة تركيا

ما يجب معرفته عن مدينة كيمر تركيا

كل ما يجب معرفته عن مدينة إزمير تركيا

ما يجب معرفته عن مدينة طرابزون تركيا

Leave Comment

message
email
person