مدينة طرابزون تركيا
remove_red_eye 25
favorite_border 1
share

ما يجب معرفته عن مدينة طرابزون تركيا

مدينة طرابزون تركيا من المدن السياحية الرائعة التي تجذب إليها الكثير من الزائرين من جميع أنحاء العالم، وذلك لأنها تتمتع بأنها ذات مناخ جميل وطبيعة رائعة، وهي من المدن الرائعة التي تقع في شمال تركيا وتعتبر من المحافظات الكبرى والمميزة.

وهي من المحافظات التي توجد في المنطقة الشمالية على ساحل البحر الأسود، وبها الكثير من الفنادق والأماكن الرائعة والمطاعم السياحية الهامة الذي يحب زيارتها الكثير من السائحين الذين يحبون التواجد فيها داخل تركيا.

قرية وبحيرة أوزنجول طرابزون

تعد قرية اوزنجول من القرى الرائعة والتي اكتسبت شهرتها الكبيرة بسبب بحيرتها الطويلة وهي المحاطة بجميع الجبال والمروج الخضراء، وأيضاً يوجد المسافة التي تكون ما بين طربزون واوزنجول بحوالي 100 كيلومتر تقريباً، وهذه البحيرة هي التي تشكل أهمية كبرى ومن حولها يعتبر من أفضل الأماكن الخاصة بالتخييم و السير والتجوال في الطبيعة النادرة والرائعة.

وأيضاً هي من أهم الأماكن السياحية التي توجد في طرابزون، ويتم الاستمتاع فيها بالمشاهد الطبيعية الرائعة، وهي مثل الغابات الخضراء التي تحيط بها، ويتم تناول أشهر الأطباق فيها ومن أهمها السلمون النهري وهو الذي يعيش داخل المياه الباردة وهو يتوفر في القرية، والاستمتاع بالتصور في جميع الأماكن الرائعة.

ميدان طرابزون

يعد ميدان طرابزون من الميادين الشهيرة أو الميدان الخاص بأتاتورك، حيث أنه يقع في مركز مدينة طرابزون وبالتحديد في منطقة البحر الأسود وهو الذي يشمل على الكثير من المرافق السياحية والترفيهية، وبه الكثير من المطاعم والمحلات التجارية والفنادق الشهيرة، ويتوفر فيها عدد كبير من الخضرة والأشجار ويكون على ميدان طرابزون والذي يعمل على إعطائه الحيوية.

حيث أنه ينتشر فيه الكثير من المقاعد الذي يريد زيارتها الكثير من الأشخاص، وبعد المعالم السياحية الرائعة مثل تمثال أتاتورك وهو مؤسس الدولة التركية، وأيضاً به شارع أوزون سوكاك الشهير، ويتم التمشية داخل الميدان للأستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية والنوافير والاستراحة في المقاعد والتقاط العديد من الصور فيه.

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

تعتبر مرتفعات السلطان مراد من أهم الأماكن التي تقع في غربي مدينة طرابزون بشمال تركيا، وأيضاً مرتفعاتها في التي تبعد قرابة حوالي 35 كيلومتر عن بحيرة أوزنجول الرائعة، وهذه المنطقة هي التي تشتهر بعد كثيراً بأن السلطان مراد السادس بعد أن عاد من إيران، وقام بصلاة فيه صلاة الجمعة مع جيشه ولذا تم إطلاق عليها اسم يايلا “سلطان مراد”.

ويتم الوصول لأعلي السفوح الجبلية وهي التي تغطيها الثلوج ذات الشكل الرائع، وأيضاً يتم الوصول إلى منطقة المرتفعات وهذا يكون من خلال مشاهدة الكثير من الحيوانات البرية الأليفة، وهي مثل الغزلان التى تنتشر فيها والسناجب والكثير من الحيوانات البرية الرائعة والذي يحبها الكثير من الأشخاص، ويتم عمل الكثير الخيم الرائعة ذات الشكل المميز، ويعيش فيها الكثير من الزائرين.

منتجع حيدر نبي في طرابزون

يعد حيدر نبي من أفضل وأجمل الأماكن السياحية التي توجد في طرابزون حيث أنه عبارة عن هضبة ارتفاعها يصل إلى 1600 متر، وهي التي تتميز بأنها يوجد فيها الجمال الرائع والطبيعة الخلابة والمرافق السياحية الرائعة، ويتم الأستماع فيها بالكثير من الأمطار والضباب والمراعي والينابيع والبحيرات وهي مثل بحيرة الأسماك.

كما أنه يقع أعلى قمة جبلية رائعة، وهو من الأماكن السياحية الطبيعية الرائعة، ويتم توافر فيها الكثير من الأماكن الطبيعية الساحرة ويتم زيارة فيها جميع البحيرات الخاصة بالأسماك، لأنه من المنتجعات المميزة والذي يحبها الكثير من الأشخاص لأنهم يريدون مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والرائعة طوال الوقت.

بحيرة سيراجول طرابزون

حقاً إن بحيرة سيراجول من البحيرات الطبيعية والساحرة والتي تتميز بجمالها الطبيعي، حيث أنه يوجد على ضفافها العديد من المطاعم والمقاهي وهي التي تبعد عن مدينة طرابزون بحوالي 25 كم، وأيضاً بها حضن الجبال المكسورة التي توجد في المراعي ذات الخضرة الدائمة وهي التي تأتي منها المياه الرائعة وتكون بين صخورها وتنتهي بالحيرة العديد من الألوان لأن هذه المنطقة سوف تجعل الزائر يشعر بالارتياح والطمأنينة تابع ايضا السياحة في تركيا .

وهي من البحيرات الجميلة والكبيرة، وتكونت فيها العديد من السيول الشتوية وأختلطت مياهها بالخضرة الخاصة بالأشجار، وهي التي تأتي حولها من جميع الجوانب، ووجود العديد من الحيوانات الذي يحب مشاهدتها الكثير من الاشخاص والزائرين دائما.

مغارة تشال طرابزون

إن مغارة تشال طرابزون تعتبر من الأماكن الرائعة والتي تمتد داخل أحد أهم الجبال، وهي تعتبر ثاني أطول المغارات التي توجد في العالم حيث أنه يقدر بطول الممرات وأيضاً هي التي يتم اكتشافها في المغارة بحوالي 8 كم، والمغارة فتحت أبوابها جميع الزائرين سواء من الداخل والخارج في عام 2013.

وذلك حيث أن نسبة المياه تنخفض كثيراً في المغارة أثناء فترة الصيف لحوالي 25 سم، وفي فصل الشتاء يكون مستوى المياه منخفض إلى 1.5 متر، وتسمح لجميع الزائرين بالتجول ويكون على مسافة 1 كم الأولي من المغارة، وايضاً هي تحتوي على مجرى هوائي نظيف ورائع وله الكثير من التأثيرات الإيجابية على جميع المرضى المصابون بالربو وهم الذين يعانون من أمراض ضيق التنفس، وهي من الأماكن السياحية الرائعة فيه تابع ايضا السياحة في اسطنبول .

دير سوميلا طرابزون

دير سوميلا تم إنشائه في عام 386 م وهو يقع على ارتفاع حوالي 1200 متر ومن ضمن المنحدر الخاص بقرية ماجكا وهي التي تبعد حوالي 50 كم من المدينة، وهو يعتبر من المواقع الرائعة وذات الأهمية التاريخية والثقافية الكبيرة، ويتم من خلاله جذب السياح.

وهو أيضاً من الأماكن ذات التراث المميز الذي يوجد في تركيا وهو مبنى عملاق ورائع بألوان رائعة، وايضاً به الكثير من الأفق خلال المرور بالسيارة من جبل لجبل أخر مقابل له، وأيضاً يقف كأنه جزء من الجبل وهذا يكون عند سفح منحدر حاد، ويوجد أسفله وادي ضيق.

شاهد ايضا :

كل ما يجب معرفته عن مدينة أنقرة تركيا

ما يجب معرفته عن مدينة كيمر تركيا

كل ما يجب معرفته عن مدينة إزمير تركيا

ما يجب معرفته عن مدينة كوساداسي تركيا

Leave Comment

message
email
person